صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







إعادة تهيئة وتحديث منشآت المطارات
وسائل النقل والركوبة




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games وسائل النقل والركوبة|الأرشيف|الرئيسية








إعادة تهيئة وتحديث منشآت المطارات



في رحلة مدتها 17 دقيقة لميترو الجزائر‏ - إعادة تهيئة وتحديث منشآت المطارات - تخفيضات تصل 45 بالمائة في أسعار رحلات النقل البحري للمسافرين
وسائل النقل والركوبة|الأرشيف|الرئيسية



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أهلاً بزوار ، أعضاء ،< SPAN> مشرفي وكل رواد منتدى وسائل النقل والركوبة


                                                  معلومات عن المنتدى< A target=_new target=_new href="http://romancemoon.net/get.php?u=aHR0cDovL3d3dy5zdGFydGltZXMuY29tL2YuYXNweD9tb2RlPWYmZj0xOTc=" target=_new>وسائل النقل والركوبة

أخبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــار

خصص غلاف مالي بقيمة 11 مليار دج لمشاريع إعادة تهيئة وتحديث منشآت المطارات في السداسي الأول من سنة ,2011 حيث تم استكمال أربعة منها وتم تسليمها حسب ما علم، أمس الاثنين، لدى وزارة الأشغال العمومية. في هذا الصدد، أكد السيد مولود عبد الصمد، مدير منشآت المطارات بوزارة الأشغال العمومية أن هذه المشاريع المدرجة في إطار البرنامج الخماسي 2010-2014 التي خصصت لها حوالي 40 مليار دج تتضمن أشغال توسيع وتزفيت وتجديد منشآت المطارات. (وأ)

كما أشار إلى أن المشاريع المستكملة في جانفي 2011 والمسلمة لقطاع النقل، تخص توسيع مدرج مطار السانية (وهران) من 3000 م إلى 3600 م وتدعيم تزفيت المدرج الرئيسي لمطاري ورقلة وتيندوف.

في ذات الصدد، أبرز ذات المصدر أن عملية أخرى لإنجاز نهايات أرضيات خرسانية لإقلاع وهبوط الطائرات العسكرية قد تمت على مستوى مطار أدرار.

كما تم -حسب السيد عبد الصمد- القيام بثلاث عمليات خلال السداسي الأول من سنة 2011 وهي قيد التنفيذ.

وأضاف يقول أن الأمر يتعلق بأشغال تدعيم تزفيت وإنجاز عمليات تصريف المياه الخاصة بالمدرج الرئيسي لمطار تبسة وتوسيع المدرج الرئيسي لمطار سطيف من 2400م إلى 2900 م والتي هي في طور الاستكمال وكذا إعادة تهيئة و إنجاز شبكة تصريف المياه الخاصة بمنشآت مطار عنابة.

وتابع السيد عبد الصمد -يقول- إن مناقصات تم الإعلان عنها خلال السداسي الأول من سنة 2011 من أجل إنجاز عديد المشاريع التي ينتظر الشروع فيها خلال السداسي الثاني من سنة .2011

وخلص في الأخير إلى التأكيد بأن هذا البرنامج يشمل توسيع طريق تنقل الطائرات الخاص بالمدرج الثانوي لمطار الجزائر وتدعيم تزفيت مدارج مطارات تيارت وتيميمون (أدرار) وعين أمناس (إليزي) وكذا المدرج الرئيسي لمطار جيجل.

علاوة على ذلك، من المنتظر أن يتم خلال السداسي الثاني من السنة الجارية تمديد مدرج الطائرات بأرضيات من الخرسانة، لاسيما في مطارات برج باجي مختار (أدرار) والشلف وبسكرة والبيض وتندوف وتمنراست.

وأشار مدير المنشآت الخاصة بالمطارات إلى أنه سيتم إدراج منتوجات إبداعية في إنجاز هذه ا لمشاريع، مثل عملية سد التشققات الموجودة على أرضيات المطارات في الجنوب الذي يتميز بدرجات حرارة جد مرتفعة من أجل ضمان ديمومة هذه الهياكل.

كما ستتم الصيانة الدورية لمختلف المطارات العملية والمفتوحة لحركة الطيران الموجودة في 24 ولاية بحيث تم تخصيص غلاف مالي بأكثر من مليار دينار للبرنامج الخماسي (2010-2014).

من جهة أخرى، أوضح السيد عبد الصمد أنه تم منح الأولوية للمؤسسات الوطنية لإنجاز هذه المشاريع، لاسيما مؤسسة التهيئة بسيدي موسى والمؤسسة الجزائرية لإنجاز أشغال الطرقات والمطارات ومؤسسة الأشغال العمومية لبشار وشركة مؤسسات أشغال الطرقات والمطارات.

وكان وزير الأشغال العمومية، السيد عمار غول، قد أكد في عديد المرات أن الدولة ستولي الأولوية للمؤسسات العمومية فيما يخص إنجاز المشاريع التي تدخل في إطار البرنامج الخماسي 2010-.2014

ودعا الوزير المؤسسات التابعة لقطاعه ومكاتب الدراسات المخصصة إلى اللجوء إلى الكفاءات الوطنية لإنجاز المشاريع والتزود بأجهزة حديثة لإنجاح هذه المهام.

تتوفر الجزائر على 55 مطارا منها 36 مفتوحة للحركة الجوية المدنية و12 مطارا لتغطية الخطوط الدولية.

المصدر/http://romancemoon.net/get.php?u=aHR0cDovL3d3dy5lbC1tYXNzYS5jb20vYXIvY29udGVudC92aWV3LzUwMjU1LzQxLw==









في رحلة مدتها 17 دقيقة لميترو الجزائر‏ - إعادة تهيئة وتحديث منشآت المطارات - تخفيضات تصل 45 بالمائة في أسعار رحلات النقل البحري للمسافرين
وسائل النقل والركوبة|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy