صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







♥أنواع الأحجار الكريمة و الأكسسوارات مع الصور♥
المجوهرات والاكسسوارات




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games المجوهرات والاكسسوارات|الأرشيف|الرئيسية






***

♥أنواع الأحجار الكريمة و الأكسسوارات مع الصور♥



سلاسل ألماس ولا أروع - ♥أنواع الأحجار الكريمة و الأكسسوارات مع الصور♥ - @@اكسسوارات للبنات @@.......
المجوهرات والاكسسوارات|الأرشيف|الرئيسية
****


                                      

                                              هاي بزوارنا الكريم في أحلى منتدى startimes2

                      اليوم سأقدم معلومات قيمة عن الأح جار الكريمة أتمنى أن تستفيدوا معنا

لياقوت حجر كريم أحمراللون. ويختلف الياقوت من لونه الأحمر إلى اللون الأحمر الفاتح اللون هو سبب رئيسي من الكروم. اسمها يأتي من روبر اللاتينية للاحمر. الياقوتة الطبيعية نادرة الوجود ، لكن الياقوت الاصطناعيه احيانا (يمكن تصنيعها رخيصة نسبيا. انواع اخرى من الاحجار الجوده هي اكسيد الالمونيوم إلى الياقوت. وهو يعتبر واحدا من اربعة الاحجار الثمينه مع الياقوت والزمرد والماس. الياقوت بالالغام في أفريقيا وآسيا واستراليا وغرين لاند ومدغشقر ونورث كارولاينا. وغالبا ما توجد في ميانمار (بورما) ، وسري لانكا ، وكينيا ، ومدغشقر ، وكمبوديا ، ولكن ايضا في دول أمريكا مونتانا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبيه. موغوك في اعلى الوادي في ميانمار قد ينتج احسن الياقوت ولكن ، في السنوات الاخيرة ، فان عددا قليلا جدا جيد الياقوت قد وجد هناك. اللون الفريد في ميانمار (بورما) الياقوت وصفت بانها "دم الحمام". وهي معروفة في التجارة "موغوك" الياقوت. في وسط ميانمار منطقة مونغ تنتج ايضا الياقوت. الوديعه الموجودة في ميانمار تقع في حركة عدم الانحياز س. الياقوت في عام 2002 كان يوجد في منطقة نهر واسيغيس كينيا . سبينيلس توجد أحيانا مع الياقوت في نفس الصخور وخطأ الياقوت. لكن الغرامه الاحمر سبينيلس ان نقترب الياقوتة متوسط القيمه. الياقوت له قسوه من 9.0 في موهز اسع من المعادن صلابه. وقد استخدمت بلورة ياقوت مصنَعة لإنتاج أول ليزر.

يعتبر الياقوت ألاحمر سيد الاحجار الكريمة لأنه اندرها وأغلاها ثمنا

في الماضي كان هذا الحجر الكريم يرمز بلونه الأحمر الغريب الى القوة والحياة

وكانوا يسعون الى امتلاكه لمزاياه السحرية والروحانية

فهو كان((يقي))حامله من كل شر ويمنحه القوة والصحة

أما اليوم فبات الياقوت مصدرا للثروة والجاه

وانتفت عنه تلك الهالة الاسطورية

باستثناء استخدامه احيانا في بعض أنواع العلاج الطبيعي

أطلق الغريبيون على الياقوت اسم ((روبي))ومعناه باللغلة اللاتينية اللون الاحمر أما في اللغة الهندية فيطلق عليه اسم((راتناراج))

ويعني حرفيا ((ملك الحجارة الكريمة))قيل عنه انه أغلى الاحجار ال التي حددها الله عندما خلق الارض وما فيها من حياة وجماد

ارت بطت به أساطير كثيرة

فقد اعتقد الهندوس أن هذا الحجر الأحمر يحميهم من الأعداء ويجافظ على منازلهم وممتلكاتهم

وتقول الأسطورة الهندوسية ان الياقوت الأحمر ليس سوى نقطة دم من الشيطان((فالا))وان من يقدم حجر ياقوت ((الاله كريشنا))

فيعني انه سيكون حاكما قويا في الحياة الثانية في حين اعتقد البورميون ان الجندي الذي يغرز حجر ياقوت أحمر في جلده لا يمكن قهره او التغلب عليه في المعارك

لهذا روج مالكو المناجم هناك

شائعات تفيد بأن المناجم مسكونة بالأشباح

وأن أي شخص يرتدي مجوهرات مرصعة بالياقوت الاحمر سوف تصيبه لعنة

كل ذلك من اجل ابعاد اللصوص والمنقبين غير الشرعيين وقيل أيضا

انه اذا فقد الياقوت بريقه ولمعانه فهذا مؤشرالى حصول كارثة ما.

'الحجر الأسود' حجر لونه أسود مائل للحمرة. و لم يكن الحجر الأسود الموجود في الكعبة الآن هو الوحيد عند العرب قبل الاسلام فكما يذكر العلامة الدكتور جواد على في كتاب المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام ج3 ص739 طبعة 1980 قا ئلا ( أما -هفلس-ها,فلس-فانه الفلس عند أهل الإخبار وقد ذكروا أنه كان على هيئة حجر أسود تعبدت له قبيلة (سليم)), أى أنه كانت هناك أحجار سوداء اخرى تعبد لها العرب غير الحجر الأسود الموجود حاليا . وبشان الجحر الأسود الموجود حاليا في الكعبة يقول الشهرستانى في كتابه المعروف( الملل و النحل لأبى القاسم الشهرستانى , ص247 ) (انه كان يمارس في الحج طقس و هو الاحتكاك بالحجر الأسود). الحجر الأسود كان قطره حوالى 30 سم اما الان فلم يتبقى منه سوى ثمان حصوات صغيرة جدا في حجم التمرات ويحيط بها إطار من الفضة

الألماس (بالإنجليزية: Diamond) هو مادة ذات تركيب بلوري وهو على شكل مكعب في اغلب الاحيان واحيانا يكون على شكل ثمانى الاوجة يتكون بنسبة كبيرة من الكربون او مايعرف بالفحم وذلك تحت ضغط وحرارة شديدين,ورغم التشابه الكبير بين المواد المكونة للجرافيت والماس (الكربون) الا ان الخصائص لكل منهما تختلف عن الاخرى بشكل كبير بسب التركيب الذرى المختلف لكل منهما .و هذا التشابة في التركيب الكيماوى هو ما دعى العلماء تجربة تحويل الجرافيت اللى الماس وتم ذلك عن طريق مكنة خاصة تسطيع تحمل درجة حرارة وضعط شديدين لتحويل الجرافيت للماس ونتج ما يسمى الماس الصناعى. ويبلغ عمر احدث الماسه موجودة قرابة ملايين السنين . وهو أكثر المواد المعروفة وذات الفائدة من بين ما يزيد على 3000 مادة مكتشفة اليوم. وقد عرف منذ القدم كأحد الجواهر القيمة معنويا وعمليا. ازدادت شعبية الألماس في القرن التاسع عشر مع تحسن تقنيات القطع والصقل.وخاصة طريقة(البريليات) التى اكتشفها الاوربيون. يشتهر الألماس بصفات فيزيائية فائقة، خصوصًا صلابته العالية حيث يتحصل وحده على درجة 10\\10 في سلم درجات صلابة الاحجار مع الاخذ بالعبرة ان الفرق في درجات الصلابة بين درجة 9 (الزفير والياقوت) و 10 كبير وتشتيته العالي للضوء. لهذا السبب، فإن الألماس مادة ذات قيمة مهمة في صناعة الحلي بالإضافة إلى استعمالات صناعية أخرى مثل استخدام الالماس على رأس أنابيب التنقيب عن البترول,وذلك لقوته الشديدة وهو يتعبر أقوى من الحديد.

أطلق اليونان على الألماس اسم "أدماس" (باليونانية: αδάμας) والتي تعني "مُحال التطويع" لصلابته. وقد ذكر ابن منظور في لسان العرب عن أصل كلمة ألماس: « معرب أذماس باليونانية وقد حرفوه عند تعريبه بقلب الذال لاما لتقارب صورتهما ومخرجهما».

العقيق اليماني من أهم الأحجار الكريمة التي اشتهرت بها اليمن ، ولقد فضله الفرس والروم على العقيق الهندي واقتناه الملوك والأمراء وتبرك به العامة ، كما ورد ذكره في الطب الشعبي. ومن خواص العقيق أنه معدن شبه شفاف يتركب كيميائياً من سيلكا خفية التبلور تحوي شوائب من مركبات chqlced ony الحديد وفقاً لتلك الشوائب وكياتها يظهر العقيق بألوان حمراء وصفراء أو بنية .. متوسط نسبة الحديد في العقيق الأحمر في منطقة ملص 0,35 % ومن ألوانه العقيق المشهور الأحمر وهو المعروف محلياً بالرماني والعقيق البني وهو المعروف بالكبدي
تستخرج خاماته بشكل محدود وبطرق بدائية في مناطق آنس (بني خالد – جبل الشرق – عثم ) ومنطقة (ملص) ويجري عادة تتبع خامات العقيق حتى عمق 8 أمتار تقريباً باستخدام وسائل تقليدية وصناعته من الصناعات التي لازالت قائمة إلى الآن.

وتعتبر منطقة (آنس) أشهر المناطق اليمنية التي يتواجد فيها العقيق ، حيث يوجد على أشكل عروق شبيهة بالمناجم أو كعروق الأشجار كما يتواجد العقيق في (عنس) في ذمار وكذلك بلاد الروس (صنعاء) ، وهمدان في صنعاء وبعض مناطق بني حشيش كمنطقة جاهمة ببني مالك ، كما يوجد في جبل نقم.


 

أتمنى أن ينال إعجابكم موضوعي    صديقتكم princesseduM

 

                                                  

 

 

 

 




***


سلاسل ألماس ولا أروع - ♥أنواع الأحجار الكريمة و الأكسسوارات مع الصور♥ - @@اكسسوارات للبنات @@.......
المجوهرات والاكسسوارات|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy