صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

رحلة مغترب// بالصور
شؤون المغتربين العرب

المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games شؤون المغتربين العرب|الأرشيف|الرئيسية

█ !.. السفارات والقنصليات ، دور تخريبي ضد ابناء الجالية العربية ..! █ للنقاشــ !! - رحلة مغترب// بالصور - مساعدة
شؤون المغتربين العرب|الأرشيف|الرئيسية

حزمت حقائبي, جهزت كل اوراق سفري, رسمت خطة سيري , واوضحت لنفسي طريقها,هكذا بدأت رحلتي الاخيرة هذه الى مدينة بينانغ , من ضمن رحلات مغترب التي فيها اصبت عصفورين بسفرة واحدة , اولها انهاء شغل من اشغال الدنيا التي لا تنتهي, وتانيها انني فرجت عن غربتي وغربة بعض من المغتربين امثالي
رحلة كانت من اجمل رحلاتي فيها تقابلت مع من اردت من اعضاء منتداي الحبيب
اجل تقابلت مع تانيت _ ادرار , وبعض من الاصدقاء ايضا , جوهر , امين , ...نعم تقابلت معهم بعد وحشة طويلة , وكان لي الشرف في ذلك , شكرا لهم على حسن الضيافة والمعاملة الحسنة
اننا لبعض مهما باعدتنا الظروف , والمسافات , نعم اننا نفرح لتواجدنا مع بعض , انهم ملتزمون بالتواصل لان تربطهم رابطة قوية نعم انها زوارة , هكذا وجدتهم و لقد سررت بذلك
كلنا على اتصال مع البعض , لقد وجدت الكل في انتطاري , سواء في بينانغ , وكوالا لامبور
والان اسرد عليكم رحلتي بالتفصيل اتمنى ان تنال اعجاب البعض منكم على الاقل
انطلقت الرحلة من مدينة قوانجو الصينية متجهة الى مدينة بينانغ الماليزية في تمام الساعة السادسة والنصف مساء , وكان زمن الوصول بعد ثلاثة ساعات ونصف , هناك وجدت بعض من اصحاب الشركة في الانتظار , شكرا لهم على ذلك ,
اتجهنا مباشرة الى الفندق الذي كان جاهزا لاستقبالنا انا وصديق لي
ومن بعدها اتجهنا الى المطعم لاننا كنا صائمين طوال الرحلة , واحسن ما يعجب الانسان هناك رؤيته للمساجد , والمطاعم الاسلامية , و من بعدها اتجهنا الى الفندق للنوم
بداءت الرحلة في اليوم الثاني , وكانت رحلة شغل بحت قلا ننتطرق اليها بشئ الى الساعة الثانية ظهرا , وعندها بدأت الرحلة السياحية التى كنت انتظرها بلهفة

اتجهنا مباشرة الى المنطقة الجبلية التى كانت تعج بالمعالم السياحية , والمناظر الخلابة التي تشعر السائح بقدرة الانسانةعلى صنع المعجزات اذا كانت له الارادة والعزيمة
ركبنا القطار الكهربائي(التلفريك) واخدنا في الصعود ببطء ونحن نشاهد المناظر , والاشجار , العصافير
الى ان وصلنا اعلى الجبال , وتمكنا من رؤية المدينة من فوق وكأنها تحفة فنية رسمن بايدي فنان
, وبعدها انطلقنا الى المتاحف , والمعابد التى تشتهر بها اسيا بالكامل , ذهبنا الى معابد بود ا المشهورة في اسيا, المعبد الصيني , المعبد الهندي, ومشاهدة الكثير من المعالم السياحية التي تتحدث عن الحضارات التي مرت بها ماليزيا , مع اختلاف تركيبتها , لانها ذات ثلاثة اصول
الصيني , الهندي , الماليزي , والتعرف على معظم الديانات التى تتعايش مع بعضها دون التعرض اية ديانة للاخرى , وكذلك شاهدنا بعض من المصانع التقليدية لصناعة الملابس المشهورة بالعمل اليدوي وبالطرف القديمة , ثم شاهدنا بعض من مصانع القهوة التقليدية المشهورة هنا
استمرت رحلتنا هذه الى قبل الافطار بنصف ساعة , ثم عدنا ادراجنا الى الفندق , ثم المطعم,........ ولنا لقاء في اليوم الثاني الذي فيه ثم الالتقاء بالحبايب , وخاصة تانيت
وفي اليوم الثاني من الرحلة كلن مخصصا لانهاء العمل باسرع وقت لاتفرغ لزيارة الاصدقاء
وبعد المغرب بدأت الرحلة الى اخي تانيت , وكان في انتظاري على احر من الجمر وكذلك كنت انا , وصلت اليه في بيت الطلبة وكم كانت لحظة سعيدة ولا تنتسى , اخدنا الحديث عن كل الذكريات والمنتدى , يتخللها الضحك والفرفشة , اجل من اجمل الليالي في غربتي , واستمر الحديث حتى اخر الليل , وخلال السهرة استعمنا الى العزف الجميل من طرف تانيت وبعد دلك كانت وجبة السحور جاهزة , شربة , البوريك من ايدي الطباخ الماهر ( الشيف تانيت)
وفي الختام الوجبة التى لا تفارقنا اينما كنا ( ارنقامان) , فاستسلمنا للنوم عند الفجر
وبدأت رحلة اخرى في اتجاه كوالالامبور , لمقابلة الجبل الاشم , نعم الالتقاء ب ادرار , عند الساعة الثالثة اننطلقت الطائرة الى العاصمة , وحطت بنا بعد ساعة وشوية , ثم اتجهت بالمترو الى مركز المدينة وكان في الاستقبال مغترب اخر (جوهر ) لان اخي ادرار كان مشغول جدا اثناء العمل , واقترب موعد الافطار تناولت الافطار مع اخوي ( جوهر , امين) في احدى المطاعم المسلمة , وبعدها الاتجاه الى السيد ادرار ,
نعم كانت لحظة ايضا لانتنسى , استمراللقاء حتى اقتراب الفجر عندها اتجهت الى المحطة للرجوع الى بينانغ لانني مرتبط بموعد عمل , وكذا الرحلة الى العاصمة كانت ممتعة جدا , وكل شي موضح بالصور

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 605x453 وحجم 43KB

الفطور الشهي اللي من ايدين الشيف تانيت
هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 600x444 وحجم 42KB

كانت فيه رشدة كسكاس قبل شوية
هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلي ة بمقاس 600x433 وحجم 31KB

الجلسة الفنية قبل الفطور لفتح الشهية

كان فيه بوريك في الصحن
هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 565x449 وحجم 24KB

اضغط هنا لمشاهدة الصورة بالحجم الفعلي

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 614x461 وحجم 73KB

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 585x418 وحجم 36KB

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 540x402 وحجم 25KB

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 532x402 وحجم 27KB

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 590x333 وحجم 43KB

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 607x456 وحجم 47KB

هذه صورة مصغرة . اضغط لمشاهدة الصورة الاصلية .الصورة الاصلية بمقاس 720x514 وحجم 122KB

العودة الى بينانغ مرة اخرى لمدة يومين قضيتهم مع تانيت , تناولنا الافطار مع بعض , وطبخ لنا الشيف تانيت
رشدة الكسكاس , لكي نبرهن اننا في الغربة نعيش كما نريد ولا نبتعد عن اكلانتا وعاداتنا , ولا تفكروا انكم انتم بس تستمتعون بالاكل كما قال اخي ابربار , سوف ابعت لكم بالصور لابرهن كلامي
نعم اننا نعيش كما نريد , ناكل كما نريد حتى في غربتنا, وفي اليوم الاخير عند الساعة السادسة صباحا اتجهت الى المطار عائدا ادراجي الى غربتي الي مدينة قوانجو لتنتهي اجمل رحلاتي لهذه السنة نعم انها فرجت عن اغترابي كثيرا , وعن اخوتي ايضا , شكرا لكم على الضيافة , وانشاء اتجوني وانردهالكم