صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







إعلان نتيجة قبول المرحلة الثانية اليوم.. وتخلف 3 آلاف و900 طالب عن تسجيل الرغبات
قسم الجامعات المصرية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games قسم الجامعات المصرية|الأرشيف|الرئيسية








إعلان نتيجة قبول المرحلة الثانية اليوم.. وتخلف 3 آلاف و900 طالب عن تسجيل الرغبات



26 ألف طالب وطالبة يسحبون استمارات الالتحاق بكليات «الأزهر» - إعلان نتيجة قبول المرحلة الثانية اليوم.. وتخلف 3 آلاف و900 طالب عن تسجيل الرغبات - استفسار ( الدبلومات ) ؟؟
قسم الجامعات المصرية|الأرشيف|الرئيسية


إعلان نتيجة قبول المرحلة الثانية اليوم.. وتخلف 3 آلاف و900 طالب عن تسجيل الرغبات

يعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، اليوم، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة.. بلغ إجمالى عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى 130 ألفا و954 طالبا وطالبة، منهم 130 ألفاً و71 طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الثانية، و853 من المتخلفين من المرحلة الأولى، بنسبة 97.1% من إجمالى طلاب المرحلة الثانية البالغ عددهم 133 ألفا و972 طالبا.

وأعلنت 6 جامعات هى: «القاهرة وعين شمس وحلوان وبنى سويف وأسيوط وبنها»، شروط الالتحاق بأقسام بعض كلياتها، التى يلتحق بها الطلاب بناء على رغباتهم عقب قبولهم بالكلية عن طريق مكتب التنسيق.

حددت كلية الآثار جامعة القاهرة شروط الالتحاق بأقسامها الثلاثة الداخلية، «قسم الآثار المصرية» بألا يزيد عدد الطلاب المتقدمين للقسم على 50% من إجمالى عدد الطلاب بالسنة الأولى حسب نص قرار مجلس الكلية، وأرجع القسم تحديد درجة اللغة الأجنبية الأولى فى الثانوية العامة بشعبتيها الأدبى والعلمى، بينما اشترط «قسم الآثار الإسلامية» القبول به حسب الأعداد التى يحددها مجلس القسم، وتكون المفاضلة لأعلى الدرجات للطلاب المتقدمين.

ويقبل قسم ترميم الآثار الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، بعد اجتيازهم اختبار القدرات الذى يعقده القسم خلال الشهر الأول من الدراسة، وتكون الأفضلية لطلاب شعبة العلمى، ويستبعد القسم الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بسبب طبيعة عمل القسم.

ووضعت جامعة عين شمس الشروط الخاصة بالالتحاق بكليات الألسن والتربية والتربية النوعية والتجارة والآداب للعام الجامعى المقبل.

اشترطت كلية الألسن قبول 25 طالبًا فى قسم اللغة اليابانية و30 طالبًا لقسم اللغة الكورية، للطلاب الحاصلين على أعلى درجة فى مادة اللغة الإنجليزية كلغة أولى، والمفاضلة للمجموع الكلى الأعلى ودرجة المستوى الرفيع. ويقبل قسم اللغة الإنجليزية الطلاب الحاصلين على أعلى درجة فى اللغة الإنجليزية كلغة أولى، وسيتم تحديدها بعد التنسيق الداخلى للكلية، بينما يقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب الدارسين اللغة الفرنسية كلغة أولى.

ويشترط أن يكون الطالب دارسًا اللغة الألمانية كلغة أولى، أو دارسًا اللغة الألمانية كلغة ثانية، بشرط أن يكون حاصلاً على درجة فى اللغة الإنجليزية سيتم تحديدها بعد التنسيق الداخلى للكلية.

ووضعت كلية التربية اختبارًا شخصيًا، كشرط أساسى لقبول طلاب الثانوية العامة أو اختبار (الاستعداد لمهنة التدريس)، للتأكد من صلاحية الطالب لمهنة التدريس.

وفى كلية التربية النوعية اشترطت شعبة الاقتصاد المنزلى، أن يكون الطالب دارسًا المواد العلمية فى الثانوية العامة للالتحاق بها، بينما اشترطت شعبة التربية الفنية والتربية الموسيقية، اجتياز الطالب اختبارات القدرات التى تعقد فى الكلية أو يكون ناجحًا فى الفنون فى شهادة الثانوية العامة.

وأعلنت كلية الآداب شروط الالتحاق بأقسامها الـ16، واشترطت الكلية أن يكون الطالب حاصلاً على 75% فى اللغة العربية للالتحاق بقسم اللغة العربية، و45 درجة فى مادة اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى نجاح الطالب فى المستوى الرفيع فى اللغة نفسها، للالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية.

ويقبل قسم اللغة الفرنسية الطلاب الحاصلين على 45 درجة فى اللغة الإنجليزية كلغة أولى، ويقبل قسم اللغات الشرقية الطلاب الحاصلين على 45 درجة فى اللغة العربية، و70% فى اللغتين الأوروبيتين، ولا يقبل القسم المكفوفين والحالات الخاصة، ويشترط قسم اللغة العربية حصول الطالب على 120 درجة فى مجموع اللغات الثلاث.

كما اشترط قسم الحضارة الأوروبية حصول الطالب على 128 درجة فى مجموع اللغات الثلاث، على أن تكون الأولوية للمجموع الأعلى، ويقبل قسم التاريخ الطلاب الحاصلين على 35 درجة فى مادة التاريخ، على أن تكون الأولوية للمجموع الأعلى، بينما تقبل أقسام الجغرافيا وعلم النفس وعلم الاجتماع والفلسفة، الطلاب دون شروط، وبأولوية المجموع الأعلى.

ورفضت أقسام الإعلام والآثار والمكتبات والمعلومات، قبول الطلاب المكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة، نظراً لطبيعة الدراسة بها، واشترط قسم الإعلام أن يكون الطالب حاصلاً على مجموع 142 فى اللغات الثلاث للالتحاق به، وأن يكون مجموع اللغات للطالب الحاصل على شهادة الدبلومة الأمريكية أو الثانوية العامة لا يقل عن 90%.

ويقبل قسم الآثار الطلاب الحاصلين على 130 درجة فى اللغات الثلاث، على أن يتم تنسيق داخلى لتوزيعهم على شعب القسم الثلاث بالتساوى «شعبة مصرى، شعبة إسلامى، شعبة رومانى ويونانى»، على أن المفاضلة للمجموع الأعلى أولاً ثم مجموع اللغة الإنجليزية، بينما يقبل قسم الإرشاد السياحى الطلاب الحاصلين على 47 درجة فى اللغة الإنجليزية، ولا يقبل ذوى الاحتياجات الخاصة.

ويقبل قسم المكتبات والمعلومات، قبول الطلاب بشرط حصولهم على 130 درجة فى مجموع اللغات الثلاث، على أن تكون الأولوية للمجموع الأعلى، كما يقبل القسم شهادات الثانوية العامة العربية، بشرط ألا يقل مجموع اللغتين العربية والأجنبية عن 85% ووضع قسم الدراما والنقد المسرحى امتحاناً تحريرياً قبل بدء العام الدراسى كشرط أساسى لقبول الطلاب الحاصلين على 90 درجة فى مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى. وحددت كلية الآداب جامعة «بنها» شروط الالتحاق بأقسامها الداخلية،

حيث يشترط للقبول بقسم الإعلام ألا يقل مجموع اللغات الثلاث «العربى والإنجليزى والفرنساوى» عن 28 من 50 درجة، وتكون الأفضلية للأعلى مجموعتا فى اللغات الثلاث، ويقبل قسم اللغة الإنجليزية 250 طالبا وطالبة، ويشترط حصول الطالب على 40 درجة فى مادة التخصص، أما قسم اللغة الفرنسية فيشترط حصول الطالب على 40 درجة فى مادة اللغة الفرنسية، على أن تكون الأفضلية للأعلى مجموعًا.

ولأول مرة فى قسم علم النفس بالجامعة، يقبل 50 طالبًا من الانتساب، بالإضافة إلى 200 طالب من انتظام ودون شروط، أما قسم الوثائق والمعلومات فيقبل 250 طالبًا وطالبة ويشترط حصول الطلاب على أعلى المجاميع فى الثانوية العامة.

وتشترط كليتا التجارة والحقوق بجامعة «بنى سويف» للطلاب الذين يريدون الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية، أن يكونوا حاصلين على مجموع 80% فى اللغة الأجنبية الأولى وهى الإنجليزية.

وحددت كلية آداب جامعة أسيوط، شروط اختيار الملتحقين بأقسام اللغات، على أن يكون الطالب حاصلاً على حد أدنى 70% من مادة التخصص، وأن يكون الحد الأدنى لعدد الطلاب بكل قسم 100 طالب، يتم اختارهم بأولوية المجاميع.

وأعلنت جامعة حلوان شروط القبول بشعبة اللغات بكلية التجارة للطلاب الذين تم ترشيحهم من قبل مكتب التنسيق.

وحددت الجامعة شروط القبول بشعبة اللغات، بأن يكون الطالب حاصلاً على 80% على الأقل من الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية.

واشترطت للطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية بجميع أنواعها الحصول على تقدير «C» على الأقل فى اللغة الإنجليزية، ويكون التفضيل عند القبول فى ضوء الأعداد التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الاعتبارى.

المصدر






26 ألف طالب وطالبة يسحبون استمارات الالتحاق بكليات «الأزهر» - إعلان نتيجة قبول المرحلة الثانية اليوم.. وتخلف 3 آلاف و900 طالب عن تسجيل الرغبات - استفسار ( الدبلومات ) ؟؟
قسم الجامعات المصرية|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy