صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







¤¦¤ برنـامـج : روائـع ( فيـلم خـاص ) ¤¦¤ عـلى حـافة العـالم.. يبدأ يومـه [ العدد 4 ] !
السينما العالمية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games السينما العالمية|الأرشيف|الرئيسية






***

¤¦¤ برنـامـج : روائـع ( فيـلم خـاص ) ¤¦¤ عـلى حـافة العـالم.. يبدأ يومـه [ العدد 4 ] !



♫ ♦عـــالـــ SuPeRhErO ـــم (1) ♦ ♫ - ¤¦¤ برنـامـج : روائـع ( فيـلم خـاص ) ¤¦¤ عـلى حـافة العـالم.. يبدأ يومـه [ العدد 4 ] ! - .¨°o.O !..مسابقة افضل تقرير لفلم سينمائي (تسجيل الاسماء هنا))..! O.o°¨
السينما العالمية|الأرشيف|الرئيسية
****

أهـلا وســهلا بالجـميع !!
بـسم الله الـــرحمن الرحيـــم



في ظـل هذه الانتـاجات البـائسة والمخـيبة للامـال التي شهدتهـا السنـوات الأخيـرة مع بعض الاسثتنائـات والتي عادة ما تكون نـادرة جدا أصبح المخـرج الوحيـدة هو اعادة احيـاء ذاكرة السينـما التي وان دفنتهـا السنيـن فلم يدفنهـا القـلب والعقـل فلقد كـانت ومـازالت وستـظل هي : الروائـع

أعتقـد اذن ان فكـرة البرنـامج واضحـة تماما من العنـوان
وأ تمـنى ان يـحظى باعجـابكم



¤¦¤ حـلقـات البـرنـامج ¤¦¤

( 1960 ) Psycho
 
 
 
 
حل اليوم شهر الغفران والطـاعة شهر الأجر والثواب شهر رمضـان الكريم
وبهذه المنـاسبة السعيدة أقدم لكم رابـع مواضيع الروائـع عن أفضـل أفلامي على الاطـلاق
وأنتهز هذه المناسبة لأبـارك لجميع أصدقـائي بالمنتدى الحبيب ، منتدى السينما العـالمية
شهـرا كريمـا بالصحة والخيـرات ومزيدا من التألق والابداع !
 
eid1.png
 
أحب أن أهدي هذا الموضوع لجميـع الأصدقاء والأحبة بهذا المنتدى الذي يعتبر البيت
الذي يجمعـنا، المنتدى الذي كثيرا ما ضحكنا، مرحنا، تناقشنا، تخاصمنا، استفدنا، أفدنا، تعاونا فيه
ودائمـا مهما حصل نعود من جديد بوثـاق الأخوة والصداقة والمحبة الطاهرة، أنهي كلامي باهـدائي للأخ :
 
 


¤¦¤ تقــديم ¤¦¤


لن أقـول أنه أفضـل فيلم بالتـاريخ، بـل سأقول أنه أفضـل فيلم شاهدته في حيـاتي، والمسألة غير متعـلقة بأداء و سيناريو واخراج وموضـوع وماكياج ومؤترات.... بكل بسـاطة هذا الفيـلم حيث وجدت نفسـي وهذه الأسبـاب تجعلني متأكد انه أحسـن أفلامـي :

# أتذكـر ذلك اليوم وكـأنه بالأمس ( يوم مشاهدتي للفيـلم ) كان عمري سـاعتها عشر سنوات لم أكن قد شـاهدت فيـلما يذكر ماعدا بعض الأفلام المعروضة على التلفزيون والتي غـالبا لم أكن أشاهدهـا بالكامل او حتى أعرف اسمهـا، لم أكن مولـوعا بالأفـلام كنت شبه جـاهل بهذا المجـال عشقي لمباريـات كرة القدم والرسوم المتحركـة لم يترك لي الفـرصة للتعرف عليـها..
حتى جـاء ذلك اليوم الذي دعـاني فيه ( بـالصدفة ) أحد أعمـامي لحضور فيـلم حديث في السينـما لم أمـانع وذهبت معه ومع أول دخـول لنا ألقيت نظـرة على عنوان الفيلم الذي سيـعرض ( Seul au monde ) شدني هذا العـنوان اكتر وحمسني على مشاهدته.. تم دخـلنا وفوجئـت بالعـالم الذي رأيته هنـاك وكأنني سـائح يدخل يستكشـف جزيرة.. اعجبت بـالمكان كثـيرا المهم بدأ ا لفيـلم ولا أستطيع وصـف لكم شعوري بعدمـا شاهدت الفيـلم اندمجت معـاه بكل جوارحي ( مع العلم انه اكبر من سني ) وتعـاطفت كتيرا مع بطله وعجبتني كل أجـواء الفيلم ساعتها خـرجت وانا على يقـين بشيء واحد انني احببت الفيـلم كثيرا.. والفيـلم أحببني في الفـن السـابع.. والفيـلم أحببني في توم هـانكس !
ببسـاطة واختصـار هو أفضـل أفلامـي لان به تعـرفت على عـالم السينما واحببته في نفس الوقـت ..

# بعدهـا مباشرة حفرت اسمين بذاكـرتي الأول عنوان الفيـلم والتاني اسم البطـل توم هانكس وبدأت رحـلتي مع الأفلام أجوب دكاكيـن شرائط الفيديو ( لم يظهر بعد الديفيدي والفيديو سيدي ) حتى وجدت الفيـلم وأفلام اخرى لتوم هـانكس منها فورست غامب، انقاذ الجندي ريان.. لكنني لن أكذب عليكم لم أعجب بهـا وانعكفت عن توم هـانكس وانجدبت الى أفـلام فاندام وجاكي شان و الأفلام الكوميدية واحيـانا اختار الهندي... بعدهـا ابتعدت نوعا ما عن الأفـلام الاجنبية باكملها واتجهت للأفلام العربيـة أيام الفيديو سيدي..
بعد مرور سنـوات، ( سن الخامسة عشرة ) تعرفت على التحميـل وأخذت أقتني الأفلام من كل حذب سواء العربيـة او الاجنبية وك نت غالبا التجئ لبعض المواقع أخذ منها احسن الأسـماء تم اضعها بقـائمة التحميل.. تم أصبحت بعد تكوين خلفية عن السينما العـالمية اقتني أفلام النجوم ابتدائـا من ال باتشينو و بوبي مرورا بديكابريو وبراد بيت وتوم كروز ونيكول كيدمان وانتهائـا بدانييل كريج.. بعد ذلك أصبحت أقتني الأفلام التي تصنف تحت خط الرعب، التشويـق والغموض... بعد دلك مبـاشرة دخلـت ستار تايمز وتعرفت على اعضـاء ونضجت سينمـائيا واحسست بذوقي يتغيـر شيئا فشيء وأول خطوة عملت حرصت على متابعة أفـلام الأوسكار التي لم اكن اطيقهـا في البداية.. لكن في كل فترة من هذه الفـترات كنت أعود واشـاهد الفيـلم الذي أحببني في السينما.
 شاهدت هذا الفيـلم بكل الوسـائل: السينما، شريط فيديو، قرص صلب، على الحاسوب، على التلفزيون بما فيه المحلي والعـالمي... شاهدتـه في أغلب أعمـاري ابتداءا من العـاشرة... شـاهدته وانا أحب الأفلام التجـارية ( جت لي.. فاندام.. ) شاهدته وأنا احب الأفلام الكوميديـة.. شـاهدته وانا احب أفلام الرعب.. شاهدتـه وانا احب أفلام الأوسكار.. شاهدته وأنـا لا أطيق أفلام الأوسكار.
وبـاختصار، مهما تغيرت وجهة نظري للأفل ام، مهما تغير فكري وذوقي ورؤيتي دائـما انتهي من مشاهدة هذا الفيـلم واحبه كأنهـا المشاهـدة الأولى !
 
# لكـل منا له غاية من مشاهدة الأفلام.. لكـل منا له سبب في أن يترك مشـاغله وينتظـر ساعات للتحمـيل والمشاهدة.. وهذه الغـايات والأسبـاب من الطبيعي جدا أن تكون مختلفـة من شخص لاخـر حسب طبيعـة ووجهة نظـر كل واحد منـا !
وأنـا شخصيـا كعاشق للأفـلام بـالاضافة لسيناريو، واخراج، واداء، موسيقى وغيرهم... أبحث عـن الفيـلم الذي يؤتر في، الذي يغـير من تفكيـري والذي يشغـله أيضا، الذي أتعـلم منه.. وبكل بسـاطة فهذا الفيـلم الذي أكيد تعرفتـم عليه Cast Away
وجدت فيه هذه الجزئـية.. فيـلم علمني عدم التسـرع، فيـلم خلاني أحمد الله على النعـمة المـوجودة لديـنا ولا نشعر بهـا نعمة التواجد وسط المجتمـع والجماعـة، فيـلم زرع فـي صبغـة الصبر وعدم اليـأس، فـيلم علمني أن لا أسأم من المحـاولة...الخ
 
خلاصـة القول / هنـاك أفلام نقول أنهـا الأفضل لانهـا متكـاملة الص نع من جميـع الجوانب الفنيـة ( اخراج.. سيناريو... ) لكن هنـاك أيضا أفلام نقول أنهـا الأفضل لاننـا نتواصـل معها وجدانيـا وروحيـا ولو سألتم عن فيـلمي سأقول Cast Away
 


( 2000 ) Cast Away

  < /FONT>

At the edge of the world, his journey begins
علـى حافة العـالم... يبدأ يـومه !



تحذير هام : هناك حرق للأحداث ... لا أنصح بقرائة الموضوع من لم يشاهد الفيلم بعد !!

# سينـاريو مركـب بشكل مثـالي :

 CastAway.png Cast Away image 
by Spudman199 

احدى عـلامات الفيـلم المميزة تكـمن في السينـاريو المكتوب بشـكل رائـع جدا والمـركب جيد جدا :
( Chuck Noland ) شخـص يحب التدقيـق جدا والتفـاني في عمله، يعطـي الوقت حقـه ويحتسـب كل ثـانية وكل دقيـقة يحب فتـاة تدعـى ( Kelly ) ويخططـان معا لحيـاة زوجيـة مثـالية بـأدق تفـاصيلهـا، يعمـل مندوبـا لشركة FedEx وفي أحد الأيـام يذهب بنفسـه في طـائرة خـاصة بالشركة من أجـل توصيـل الأمـانات برفقـة ربـانين !
الأحداث بهذا الجـزء مثـالية، متسارعـة، تعريفـية وتلعب أيضـا دورا للتحضيـر النفسي للفـاجعة القـادمة حيت أن الوقت الذي نقـول فيه بـأن كل شيء جـاهز، كل شـيء مخطط لـه ومدروس بدقـة يـأتي الحدث الذي يقـلب الموازيـن.
تسقـط طائرة FedEx في المحـيط ولا ينجـى من هذا السقـوط سوى Chuck الذي يبـحر بكـامل قواه حتى يصـل الى جزيـرة مهجـورة تمامـ ا وتبدأ حيـاته الجديدة التي لم يخـطط لهـا من قبل والحيـاة التي تقـصي الوقت !
الان، نـأتي للجزء المهـم في الفيـلم، العيـش في حافـة العـالم والتـأقلم معه هنـا يصبح الفيـلم بطيـئ أكتر مما كـان من قبـل ليبيـن بعين مقـربة جدا معـاناة الشخـص الوحيد. يستمد سينـاريو العمل قوته وخصـوصا بهذا الجـزء من الكميـة الكميرة من المواعـظ والقيم الانسـانية التي يسلط عليها الضـوء مع الحفـاظ على حبكة وحيـدة متماسكـة جدا دون افراط أو تفريـط بالاضـافة الى قيمـة الجماعة الانسـانية، لا تـوجد هناك خطـة 100%, قيـمة التكنولوجيـا... والعديد !
بعد الصـدمة والمحـاولات المستميـتة من أجل تقبـل الأمر، واليـأس من قدوم فـريق الانقـاذ. يدخل الفيـلم مسـارا اخر أكثر متعة / التـأقلم / حيث سيسـير بطل العمل بذكـاء شديد ( الأمـانات ) _  الحـل الوحيد _ من ـأجل بدايـة الحياة الجديـدة حيـاة الأدغـال خلال هذه الرحـلة التي يقوم بهـا البطل سنتوقـف عند محـطات عديدة شـاعرية جميـلة جدا وسيقـضي 4 سنيـن كـأجمل تجربة لكن الفيـلم لن يتوقـف هنا وانمـا سيعود البطل لمأواه ويكتشـف مفاجئـات جديدة وينتهـي بأجمـل نهايـة سينمـائية في التـاريخ الهوليـ ودي

# لفــن " التمثيـل " نجـومه الكـبار ! 

 

استطـاعت مساحة الدور الكبيـرة لشخصية تشاك أن تعطـي لنجم العـمل بامتياز توم هـانكس الفرصة لابـراز مواهبـه الساحرة وابهـارنا جميعـا بأداء يعتبر أحد أفضـل الأدائـات على الاطلاق و أفضـل أداء له بامتيـاز. قد يجـد البعض أن كلامي مبـالغ فيه وأن فورست غامب أحسن منه، لكن دور تشاك صعب جدا ليس كمـا يبدو ومن جميع الجـوانب سواء الشكلية، التقنية و النفسيـة..
فلم يكن من السهـل أبدا ( شبه عـاري ) في طقس بـارد تصوير فيـلم بجزيرة بعيدة جدا أيضـا شخصيته في الفيـلم ليست بسيطة كمـا تبدو وقد استطـاع توم هـانكس بكل امتيـاز أن يوصـل تلك المشـاعر الجيـاشة التي قد يشعـر بها شخصـ في مثـل حالته وقد أبـدع كثيـرا في المشاهد الصـامتة مع العـلم أنها أصعـب المشاهد أدائـا لأن الحـوار ييسـُر على الممثـل مهمة التـوصيل بالرغم من أداء بـاقي الممثـلين الجيد جدا الـى أن توم هـانكس تفوق كثـيرا وقد أخذ بطـولة حقيقيـــة بهذا الفيـلم ليس مجرد لقـب اعتاد أن يـأخده ممثـلون عديدون للزيـنة فقط !! والغـريب في الأمر انني لمـا بحثث عن الفيلم بموقـع قاعدة البيـانات الشهير ( IMDB ) وجدت ان اسم توم هـانكس هو من بين الأواخـر في لائحـة الكـاست من بين المشـاهد التي سطع فيهـا نجم توم هـانكس بعيدا هي تلك التي كانت تجمعـه بصديق وحدتـه ( الكرة ) مشـاهد شديدة الانسـانية والتأتير بملامحـه التي تنفجـر منها مشـاعره الصادقـة مما تجبـرك على التعـاطف معه بكل جـوارحك، أيضـا هناك مشـاهد يرى فيهـا صورة زوجته ويشعل ويطفئ النور بالتـناوب مشهد رائـع أدائـا واخراجيـا، هنـاك أيضا مشهد أحبه جدا وهو المشهد الذي يصـر فيه على اشعـال النـار ويعمل بدون يـأس ويكرر محـاولاته مرارا وتكرار بـالرغم من أصعب الظروف حتى تشتعـل فيقفز فـرحا بصـراحة أداء في غـاية الروعـة !!
# للصـورة لغتـها المتفردة !

 

كما قـلت سـابقا فالفيـلم تميز بالمشـاهد الصامتة اضـافة أنهـا لم تكن بهـا موسيـقى تصويـرية الا نـادرا وخروجهـا بهذا الشكـل المنفرد يعود الفضـل فيه الى توم هـانكس طبعا، وروبرت زيمكيس ( صاحب أوسكار وحيد عن فورست غامب ) هذا المخـرج المتميز استطـاع بحرفية دقيـقة جعل المشاهد تخرج بصورة شديدة الانسـانية وتوصل رسـالة هادفـة وساميـة بأقل كميـة من " الحوار " ويكفينـي فقط مشهد النهـاية لأقول انه مخـرج مبدع .. استطاع ادارة هذا المشـهد بحرفية عـالية ليوصل لك معنـى بطريقة ذكيـة جدا وغير مبـاشرة يذكر أن روبرت أخـرج ثـلاتية الخيـال العلمي " العودة الى المستقبل " التي لاقـت نجاحا كبيرا بعدهـا شارك توم هانكس في اثنين من أحسن أفـلامه ¤ فورست غامب و كاست اواي ¤ وأخيـرا اتجه للأنيميشن بفـيلم هو الاخر ممتع وجميـل جدا Beowulf ويصور حـاليا فيلم اخر يشارك فيه جيم كـاري بصوته A Christmas Carol.
ترشح فيـلم Cast Away لجـائزتي أوسكار لم يفز بأي واحدة منهمـا ( أفضل ممثل رئيسي ، أفضل هندسة صوت ) في الوقت الذي فـاز به راسل كرو عن دوره في Gladiator لا أنكر أن دوره بـالفيلم كان جيدا ويستحق الاشـادة لكن ليس لدرجة التفوق على توم هـانكس.

# فيـلم مذهل لا ينـسى.

Cast Away من الأفـلام النـادرة التي تحظـى بالاعجـاب من الطرفين الجمهور والنقـاد ولا أبـالغ في القول أنه يشبع جميـع الأذواق ! فيـلم مذهل يقدم أرقـى المشاعر والقيم الانسـانية بأبـهى حلة.



¤¦¤ أسـرار ومعـلومات نـادرة ¤¦¤ 
 
 
1- جزيـرة قـاحلة هي مقـر التصويـر !
 
بحـث فريق العمـل لمدة أسـابيع عن مكـان مناسب للتصوير وبالضبـط جنوب المحيـط الهادئ حتى وجدوا بعد مجـهود جبـار جزيـرة قـاحلة تماما ( بركـانية ) بمـونو ريكي أي الجـنوب الغربي لفيـجي وكانت بذلك هـي المقر الرئـيسي لتصوير أهـم أحدات الفيـلم.

2- مرحـلتين من التصـوير !

استـغرق تصـوير فيـلم Cast Away أكتر من سنـتين لكنه في الحقـيقة لم يستغـرق سوى 16 شهـرا لأن المخرج زيمكيس ظـل لمدة السنـة موقفـا التصوير من أجل التفكـير في المشروع القـادم والتوقيـع على فيلم الغموض Apparences مع هـاريسون فورد ومـيشيل فايفـر.

3- توم هـانكس وروبرت زيمكيس للمرة الثـانية!

بعدمـا حقق فيلم Forrest Gump نجـاحا كبيرا وفـاز من خلاله روبرت بـأوسكاره الأول والوحيد وشـاهد أداء توم هـانكس الذي فـاز هو أيضـا بالأوسكار تحمس كثيـرا للعمل مجددا مع هذا الأخيـر !

4- توم هـانكـس يقول عن " وحيـدا بالعـالم " !


يقول تـوم هانكس : " Cast Away أنهـا قصة رجـل يـولد من جديد، يتخـلص من جميع رؤيـاه السـابقة الخادعـة ويكتشف وجوده من جديد ! "



 
¤¦¤ الجـماهيــر والنقـاذ ¤¦¤ 
 
استقـبل النقـاذ فيلم Cast Away بشكل ايجـابي حيث حقق مراجعـات نقذية ايجـابية كثيرة على مستوى المواقـع والصحافـة وقد حقق معـدل 89% لمجموع ( 134 ايجابي ، 16 سلبي ) حسب الموقع الشهـير الطماطـم الفاسدة بالنسبة للنقـاذ المبتدئـون وحقق معـدل 88% لمجموع ( 29 ايجابي ، 4 سلبي ) بالنسبة للنقـاذ المحترفون وبذلك حصل على تقييم 7.1 / 10
 
هذه بعض المراجـعات من أشهر نقـاذ ( RottenTomatoes ) :
 
Bruce Newman : ( كاست أواي ) فيـلم متوسط يشعـرك بفراغ القـلب ! ( )
Terry Lawson : لو شـاهدتم الترايلر اكيد ستتعرفون على القصة بسهولة لكن مشاهدة الترايلر لا تعني مشاهدة الفيـلم !
Steven Rea  : في الوقت الذي يلعب الفيـلم على قصة محاولات نجاة شخص تـائه، يلعب أيضا على أعمق المشاعر الانسانية.
Peter Travers : توم هـانكس تربع أعلى قمم الابداع في التمثيـل بأداء شخصية الرجل الذي فقد احساسه بنفسه بشكل متد رج.
Mick LaSalle : روبرت هو مخرج كـفئ وبالرغم من الفكرة الرائـعة الى أن الفيلم به كل شيء الا الكفـائة
Peter Howell : مشاهد هانكس التي ينعزل فيهـا عن الجزيرة ويعيش مع نفسه دقائق ' صامتة ' هي أحسن ما في Cast away
Lou Lumenick : ( كاست أواي ) هو الفيلم المفاجئة وأحسن نهاية لـسنة يـائسة سينمائيـا !
Roger Ebert : توم هـانكس فعلا قام بمجهود جبار جدا بتحمل عبـء فيلم بـأكمله حيث شغل ثلتي من مدة العـمل
 
في حين حصـل الفيلم أيضا على معدل 73% من أصـل 32 رؤية نقـذية حسب موقع Metacritic حصل منهـا على رؤيتيـن نقديتين بتقـييم 100% واخر تقييم له كان هو 25%
 
هذه بعض المراجـعات من أشهر النقـاد
 
Lisa Schwarzbaum : هانكس يقدم أفضل أداء لشخصية " الرجل البدائي " روبرت يحكي قصة سكريبت ويليام بادارة ممتازة
Gregory Weinkauf : وأخيرا الرجل هانكس يقدم الأداء الذي انتظرناه طويلا
Susan Wloszczyna : عند خروجي من الفيلم تأكدت ان توم هانكس وروبرت يشكلان تنائي رائع !
Sean Means : هانكس قدم أحسن ما لديه من أجل هذه الشخصية.
Mick LaSalle : الفيـلم بكل أمانة أخذ أكتر من حقـه بالمديح
Lawrence Toppman : الـ 90 دقيقة الموجودة وسط الفيلم والتي تضع هانكس وحيدا دون صوت خارجي ( تعليق روائي ) ـأو موسيقى تصويرية كانت هذه أكبر مخاطرة سينمائية بهوليود وقد نجحت !
Jack Mathews : المواجهة بين هانكس والجزيرة كـانت مذهلة
 
نـال الفيلم أيضا حظه من كعكة ايردات نهاية السنة حيث جمع 429 مليون و 633 ألف دولار خلال جولتـه حول العـالم لمدة 27 أسبـوع عرض بميزانيـة 90 مليون دولار، أي أنه حقق عـائدات قدرهـا 339 مليون و 633 ألف دولار.
 
اعتـلى الفيلم صدارة البوكـس أوفيس لمدة 3 أسـابيع من أول يوم عرض له حيث حقق فـي أسبوعه الأول 39 مليون و 852 ألف دولار بينمـا حقق بـالأسبوع الثـاني 40 مليون و 38 ألف دولار في حين اكتفـى في اخر أسبوع له مع المركز الأول بـ 22 مليون و 220 ألف دولار ليستمـر بعد ذلك في قـائمة البوكس أوفيـس لمدة 10 أسـابيع احتل فيهـم لأسبوعين المركـز الثـاني تم استقر أسبوعيـن اخرين على المركز الثـالت لينتهي به المـطاف بال مراكز الثـالية على التوالـي : الخامس، التاسع والأخيـر.
استمر عرضـه بعد ذلك في أكتر من ألفـين قاعة عرض لغـاية ما خرج من جميـع القاعات النهـائية في أسبوعه السـابع والعشرون الذي احتل فيه المركز الثـالت والخمسون ويكون بذلك قـد جمع داخـل أمريكـا مبلغ 233مليون و 570 ألف دولار، أي بنسـبة 54.4% من الايردات الاجمـالية.
 
كما عـرض الفيلم في ثمـانية دول أخـرى خارج أمريكـا ، حقق في ألمـانيا أكبر حصة وهي 28 مليون و 908 ألف دولار، وفي أستراليـا 11 مليون و 594 ألف دولار، في أستريـا 2 مليون و 637 ألف دولار، أما في ايرلاندا 2 مليون و 166 ألف دولار
في بويرتو ريكو حقق مليون و 594 ألف دولار، في الدنمـارك حقق مليون 326 ألف دولار وفي أيس لاندا 689 ألف دولار وأخـيرا في تركيا 600 ألف دولار ليكون بذلك جمـع خارج الولايات الأمريكيـة المتحدة مجموع 196 مليـون دولار أي بنسبـة 45.6 % من الايـردات الاجمـالية.
 
وبذلك يحتل الفيلم المركز القبل الأخير ( 99 ) في قـائمة أكثر مئـة فيلم ايرادا فـ ي العالم بتاريخ هوليـود بأكمله، ويحتل المركـز الثـالت بالنسبة لأفـلام سنة 2000 بعد فيـلمي : Mission Impossible 2 و Gladiator
 
¤¦¤ Downolad ¤¦¤
 
لمن فـاتته مشاهدة هذه الرائعـة يقوم بالتحميـل من الروابط أسفـله
 
الفيـلم مترجم ( ناطق بالانجليزية ) وجودتـه أصلية DVD Rip
 

http://www.windows-vista-tips-and-tricks.com/image-files/vista-download-icon.jpg



# نقطـة / الروابـط هي داخل رد في مكـتبة الأفلام النـاطقة بالانجليزية بالمنـتدى


 
¤¦¤ البطـاقة التقنيـة ¤¦¤
 
  
                                    عنوان العمل : Cast Away

                                   نـوع العمل : | دراما | انساني | 

     &n bsp;                             تاريخ عرض الفيلم : 22 دجنبر 2000

                                   اخراج : Robert Zemeckis
                                   
                                    سيناريست :  William Broyles Jr

                                   بطولة :  Tom Hanks 
                                             
                        &n bsp;          انتاج :  DreamWorks SKG


    فكرة وتحرير : ياسين ( جوكرمان )
    تصميم        : جوزيف ( جوني ديب )
    العدد القادم   : أحـدهم طار فوق عش الوقواق


صيـاما مقبـولا وافطـارا شهيـا
 



***


♫ ♦عـــالـــ SuPeRhErO ـــم (1) ♦ ♫ - ¤¦¤ برنـامـج : روائـع ( فيـلم خـاص ) ¤¦¤ عـلى حـافة العـالم.. يبدأ يومـه [ العدد 4 ] ! - .¨°o.O !..مسابقة افضل تقرير لفلم سينمائي (تسجيل الاسماء هنا))..! O.o°¨
السينما العالمية|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy