صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







التسويق المصرفى
الإقتصاد والأعمال




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games الإقتصاد والأعمال|الأرشيف|الرئيسية








التسويق المصرفى



برنامج تدريب وتأهيل الوسطاء المتعاملين بأسواق العملات الأجنبية الآنية والأسواق النقدية (مختبر غ - التسويق المصرفى - برنامج تدريب وتأهيل الوسطاء الماليين
الإقتصاد والأعمال|الأرشيف|الرئيسية


كلية العلوم الادارية والمالية
قسم التسويق
اسم المساق ورقمه : التسويق المصرفى 0350470
المتطلب السابق : مبادىء التسويق 0350160
غايات المساق : Aims
يهدف هذا المساق الى تزويد الطالب بالمفاهيم التسويقية عامة والخدمات المصرفية خاصة وذلك من خلال التعرف على وتحديد المتغيرات والعوامل البيئية التى يمكن التحكم فيها بواسطة ادارة البنك ، وتحديد مكونات النموذج الاستهلاكى وكيفية تطبيقه على البنك من خلال التعرف على انواع العملاء ، والالمام بالاسس المختلفة التى يمكن اتباعها لتقسيم السوق المصرفى ، والتعرف على عناصر المزيج التسويقي للخدمة المصرفية والاستراتيجيات التسويقية التى يمكن اتباعها وفى النهاية التعرف على مفهوم واساليب الرقابة على النشاط التسويقي فى البنوك .
اساليب التدريس : Teaching Method
مدة الدراسة ( 16 اسبوع ) بواقع ( 48 محاضرة ) تنقسم الى :-
( 34 محاضرة نظرية لشرح المساق ، 6 محاضرات حالات دراسية ، 6 محاضرات ورش عمل وسمنارات ، 2 مح اضرة زيار ة لمكتبة الجامعة ) .
مخرجات التعليم : Learning Outcomes
1- التعرف على عناصر المزيج التسويقى للخدمات المصرفية .
2- معرفة اثر التطورات التكنولوجية على تسويق الخدمات المصرفية .
3- معرفة الدور الذى تلعبه عناصر المزيج التسويقى فى تحقيق اهداف البنوك .
4- معرفة اسس تقسيم السوق والاستراتيجيات المناسبة لها .
5- معرفة الاستراتيجيات التسويقية التى يمكن للبنوك اتباعها .
6- التعرف على انماط العملاء وكيفية التعامل معهم .
7- معرفة المتغيرات البيئية وكيفية التعامل معها .
8- معرفة خصائص الخدمات المصرفية .
تقييم مخرجات التعليم : Assessment of Learning Outcomes
مخرجات التعليم ( 1-8 ) يتم تقييمها من خلال الامتحانات ، والحالات الدراسية ، وورش العمل والسمنارات .
اساليب التقويم : Model of Assessment
تكون علامة الامتحان الاول والثانى ( 15 ) درجة لكل امتحان ، الحالات الدراسية وورش العمل والسمنارات لها ( 10 ) درجات ، المشاركة داخل المحاضرة ( 5 ) درجات ، الحضور والغياب ( 5 ) درجات .
محتوى المساق : Syllabus
مقدمة عامة عن التسويق ، تسويق الخدمات المصرفية ، البيئة التسويقية للبنوك ، سلوك ا لعملاء ، عناصر المزيج التسويقى ، بحوث ونظم المعلومات التسويقية ، استراتيجيات التسويق المصرفى
.

Text book and Supporting Material
1-Tina Harrison , Financial Services Marketing ,1st,Prentice Hall,2000.
2- عبدالله مهنا غانم ، " تسويق الخدمات المصرفية " ، معهد الدراسات المصرفية ، الكويت ، 1998 .
3- محسن احمد الخضيرى ، التسويق المصرفى- المدخل المتكامل لامتلاك المزايا التنافسية فى عالم مابعد الجات ،
آيتراك للنشر والتوزيع ، مصر ، 1999 .
4- مجلة الدراسات المالية والمصرفية الصادرة عن الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية .
5-International Journal of Bank Marketing
6- Journal of Financial Services Marketing
7- www.emerald-library.com








برنامج تدريب وتأهيل الوسطاء المتعاملين بأسواق العملات الأجنبية الآنية والأسواق النقدية (مختبر غ - التسويق المصرفى - برنامج تدريب وتأهيل الوسطاء الماليين
الإقتصاد والأعمال|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy