صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







█░تقرير مفصل عن[جمهورية باكستان الإسلامية] ▒█عن الاكاديمية
السياحة العالمية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games السياحة العالمية|الأرشيف|الرئيسية








█░تقرير مفصل عن[جمهورية باكستان الإسلامية] ▒█عن الاكاديمية



☼♥☼هنغاريا☼ϖ 9;☼حصري۞عن الاكاديمية - █░تقرير مفصل عن[جمهورية باكستان الإسلامية] ▒█عن الاكاديمية - اوكرانيا بلاد جميل جدا
السياحة العالمية|الأرشيف|الرئيسية


 

  

 

                                         السلام عليكم إخ واني أخواتي

                   رواد وزائري منتدى ^السياحة والسفر^ يسعدني أن أقدم لكم تقريري المتواضع هذا بين أيديكم عن  " دولة باكستان " 
 

 
 
 
    
 
 
    باكستان (بالأردو:پاکستان)، أو جمهورية باكستان الإسلامية كما تعرف رسمياً،  دولة في جنوب آسيا شمال غرب الهند ،انفصلت عن الهند على أساس ديني، حيث اعتبرت أنها دولة المسلمين الهنود  والهند دولة الهنود الهندوس، وهي دولة نووية. وكلمة "باكستان " تعني الدولة النقية.
 
علم باكستان
 
 
شعار باكستان
 
 < /DIV>
 
رئيس الجمهورية
 
آصف علي زرداري
 
 
رئيس الوزراء
 
يوسف رضا علي جيلاني
 
 
الاستقلال من المملكة المتحدة
 
اعلن 14 اغسطس 1947
 
العملة :
روبية والدولار= 51،65 روبية
 
 
عملة ورقية باكستانية فئة 10 روبية
 
 
هذى 20 روبيه اى مايساوى خمسين قرش
 
 
 
الديانة

95 % مسلمين و 5% ديانات اخرى مسيحيون وهندوس وآخرون.
 
 
عدد السكان
 
عدد سكانها 140 مليون.
 
منذ الاستقلال حتى سنة 1958 كانت مدينة كراتشي هي العاصمة، وقد اختيرت منطقة شمال روالبندي لتكون عاصمة مؤقتة، عندما شرع المهندسون في بناء إسلام آباد وذلك في عهد الرئيس أيوب خان، وتم الانتقال لها (إسلام آباد) سنة 1967م. وهكذا وقفت روالبندي المدينة القديمة بجانب إسلام آباد المدينة الجديدة.
 
نظام الحكم
 
جمهوري
 
 
 
الطقس :
معظمه حارـ صحراوي ـ جاف معتدل في الشمال الشرقي
اللغات : الأوردية ـ الإنجليزية
 
 
الناتج القومي الإجمالي
 
الناتج القومي : 293,000,000,000$
 الناتج القومي للفرد : 2,080$
 
فرق التوقيت
+5 (UTC)
وفي الصيف كذلك :  +5 (UTC)
رمز الإنترنت : pk.
 
 
 
الحدود:
الحدود البرية : 6774 كم
خط الساحل : 1046 كم
الموارد الطبيعية : الحديد ـ الفحم ـ الكروم ـ الغازـ الجبس
نباتات صحراوية وشبه صحراوية وغابات موسمية في الشمال الشرقي
 
أقاليم پاكستانية
  • السند معظم السكان في السند السنديون الذين يتك لمون باللغة السندية و المهاجرون - الناس الذين هاجروا إلى باكستان من الهند و يتكلمون اللغة الأردو. عاصمة السند مدينة كراتشي.
  • پنجاب عاصمتها مدينة لاهور. بنجاب وطن الپنجابيين و پوتوهاريين و سرائكيين، و معظم الناس يسكنون في بنجاب يتكلمون بالپنجابي إو السرائكي .يعتبر بلاد بنجاب مقدسا عند السيخيين و لكن معظم البنجابيين مسلمون.
  • بلوشستان وطن البلوشيين و الهزارة و المكرانيين. اللغات متكلمة في هذه الولاية البلوشية و الپشتو و عاصمتها مدينة كويتا. ثقافة بلوشية كثقافة إيرانية.
  • آزاد كشمير أو كشمير الحرة. عاصمتها مدينة مظفرآباد و هي وطن الكشميريين الپاكستانيين.
  • سرحد أو پخنونخوا وطن الپشتونيين و الهندكوه و الأفغانيين الذين يتكلمون بالپشتو او الهندكوي او فارسي (دري). عصمتها مدينة پشاور.
  • العاصمة الفدرالية مدينة إسلام آباد. منطقة بوتوهارية و لكن معظم سكانها أصولهم من مناطق مختلفة في پاكستان كون هذه المدينة تم إنشائها عام 1958 أثناء حكم الرئيس الباكستاني أيوب خان حين اختير موقع شمال مدينة روالبندي حيث أن أغلب سكانها يتكلمون باللغة الارودية.
  • مناطق قبائلية مجموعة ستة مناطق قبائلية أفغانية او بختونية. كلها في شمال مغرب پاكستان بجانب أفغانستان.
&nbs p;
 
 
عاصمتها
 
عاصمتها السياسيه اسلام اباد وعاصمتها التجاريه كراتشي باكستان من الدول الجميله لكن عيبها الاساسي يوجد بها الفقر. ليس في كل مدن يوجد الفقر و عيبها ايضا ان العاصمه لا يوجد بها اماكن ترفيهيه كـتيره لكنها تتميز بمناخها الجميل في الشتاء وفي الربيع .
 
وفي العاصمة إسلام آباد يوجد مسجد فيصل وهو أكبر مساجد باكستان، بل من أكبر المساجد في العالم، تم اقتراح بناءه فى عام 1966 بعد زيارة قام بها الملك فيصل بن عبد العزيز، في عام 1969م واقيمت مسابقة دولية لاختيار تصميمه، وبعدها فاز التصميم التركي وتم بناءه 1986م وتكلف حوالى 130 مليون ريال سعودى تبرع بها الملك فيصل (رحمه الله) ولهذا سمي المسجد على اسمه وأيضاً الشارع المؤدي للمسجد.

لمحة عامة
باكستان بلد يتألَّف من أربع مقاطعات هي: البنجاب، والسند، ومقاطعة الحدود الشمالية الغربية، وبلوخستان، إضافةً إلى المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية، وأراضي العاصمة الاتحادية، إسلام أباد. ولباكستان حدود على الصين، وأفغانستان، وجمهورية إيران الإسلامية، والهند، ويبلغ تعداد سكانها 139 مليون نسمة (باستثناء ما يُقدَّر بنحو 3 – 4 ملايين مهاجر أفغاني وبنغلاديشي).
 
التركيبة الإدارية

توجد أربع أقاليم في الباكستان : البنجاب والسند و الحدود الشمالية الغربية وبلوشستان.علاوة على ذلك هناك ثلاثة مناطق : منطقة العاصمة الفيدرالية والمناطق القبلية الخاضعة للخكم الفيدرالي والمناطق الشمالية الخاضعة للحكم الفيدرالي.


الاقتصاد

حصن أثري في مدينة لاهورتمتلك باكستان اقتصاد يجمع بين القطاعين العام والخاص مع ان دور القطاع العام بدأ بالانحسار في الأونة الاخيرة.


الصناعات الرئيسية
المواد الكيميائية والأجهزة الكهربائية والزراعية والأسمدة والفولاذ والسكر والنسيج وبناء السفن والاليات الخفيفة والثقيلة والسيارات والمعدات العسكرية والأسلحة.


الواردات
المعدات الصناعية والمواد الكيميائية والمركبات والفولاذ وخامات الحديد والبترول وزيت الطعام والحبوب والشاي.


الصادرات الرئيسية

القطن والبضائع النسيجية والرز والنتجات الجلدية والسجاد والمعدات الجراحية والمستلزمات الرياضية ومنتجات الصناعات اليدوية والمأكولات البحرية والفواكة والآليات الخفيفة والثقيلة وتكنولوجيا المعلومات والبضائع الهندسية.



 
 
مدينة لاهور
لاهور هي مدينة باكستانية. كانت عاصمة الغزنويين وملوك المغول، وفيها العديد من المساجد والحدائق. وتقليديا: فإنهم يقولون في باكستان أن "اسلام آباد" هى العاصمة السياسية وكراتشى العاصمة الإقتصادية أما لاهور بتاريخها العميق فهى العاصمة الثقافية. وهى المنبر الذى أعلن من فوقه قرار إنشاء دولة باكستان فيما عرف بقرار لاهور الشهير الذى اتخذ عام 1940 م.



 
وهي عاصمة إقليم البنجاب ثاني أكبر مدينة في باكستان، يصل عدد سكانها إلا نحو تسعة ملايين نسمة، تقع بجوار نهر رافي (Ravi) والحدود الهندية، وهي المدينة التي أعلن فيها قرار إنشاء دولة باكستان فيما عرف بقرار لاهور الشهير، ولمدينة لاهور تاريخ عريق فقد كانت عاصمة الغزنويين وملوك المغول وبها الكثير من المساجد والحدائق، لذا تعتبر العاصمة الثقافية لباكستان.

أيضاً هناك بادشاهي مسجد وهو من اشهر معالم لاهور ويعتبر تحفة فنية تم تصميمه واقامته في الفترة المغولية وهو ثاني اكبر مساجد باكستان بعد مسجد الشاه فيصل " الملك فيصل"



كما يوجد بمدينة لاهور متحف يعتبر بذاته لوحة فنية


 
 

 مدينة لاهور وهي عاصمة إقليم البنجاب ثاني أكبر مدينة في باكستان، يصل عدد سكانها إلا نحو تسعة ملايين نسمة، تقع بجوار نهر رافي (Ravi) والحدود الهندية، وهي المدينة التي أعلن فيها قرار إنشاء دولة باكستان فيما عرف بقرار لاهور الشهير، ولمدينة لاهور تاريخ عريق فقد كانت عاصمة الغزنويين وملوك المغول وبها الكثير من المساجد والحدائق، لذا تعتبر العاصمة الثقافية لباكستان.

ومن معالم مدينة لاهور مسجد داتا دربار وهو في الأساس ضريح لشيخ مشهور لاحد الطرق الصوفية من جنوب اسيا هو الشيخ سيد أبو الحسن بن عثمان بن علي الحاجويري وهذا الضريح يزوره الآلاف من جميع انحاء العالم.
أيضاً هناك بادشاهي مسجد وهو من اشهر معالم لاهور ويعتبر تحفة فنية تم تصميمه واقامته في الفترة المغولية وهو ثاني اكبر مساجد باكستان بعد مسجد فيصل المذكور سابقاً.
مئذنة مسجد بادشاهي
 
 
 
كما يوجد بمدينة لاهور متحف يعتبر بذاته لوحة فنية ولنترك الصورة تتحدث عن نفسها
 
 
 مدينة حيدر آباد في اقليم السند وهي ثاني أكبر مدن إقليم (سنده)، وبها أشهر وأطول بازار (سوق) في آسيا (شاهي بازار)، كما يوجد بها حصن (باكا)، وآثار كالاهورا الباقية حتى الآن.
وإليكم صور من شاهي بازار.
 
 
 
هذا سوق كبير للبضائع الوحيد بالمنطقة ويقصده الناس للتسوق به
 
 
 
 
Shish Mahal
استخدم فيه الزجاج لذا سُمي بـ Shish Mahal
يعني قصر الزجاج او المرايا!


منارة باكستان بلاهور ...

ويقدر عدد السكان في لاهور حسب تقديرات 2006 بحوالي 10 مليون نسمه ..
 زراعة الكلى في باكستان

عمل زراعة للكلى في باكستان , عرفت أمور يجب علي أن أصدق مع الله في توضيحها للمحتاجين ولمن أراد الفائدة والاستفادة

في البداية يجب أن تعرف أن العمليات تجرى في مدينة لاهور ثاني أكبر مدن باكستان ولا تغتر بذلك فهي مدينة فقيرة والخدمات فيها بدائية.
 

باكستان اشتهرت بالجراحين وسجلاتهم الطبية تشهد لهم بإجراء أكثر من ألف عمليه ولكن ينقصها الخدمة بعد العملية , وهنا تبدأ وظيفة المرافق
والفلبين والصين يتفننون في تقديم الخدمة ولكن ينقصها الخبرة في الجراحة وهذا هو الأهم.


 في مستشفى رشيد لزراعة الكلى والجراح  اسمه الدكتور / سفراس وسجله الطبي يوضح قيامه بأكثر من 2000 عملية زراعة كلى وهناك الدكتور / نواز جختار وهذا برضه سجله الطبي يوضح قيامة بأكثر من 3000 عملية زراعة كلى


قيمة العملية كاملة + سكن المريض والمرافق ( في غرفة في المستشفى ) + الأكل ( وما أفضل الأكل من عندهم ) = قيمة كل هذا 16 ألف دولار.
·
 
 
مطاعم باكستان
 
هناك مطاعم مشهورة وفاخره تقدر تأكل فيها مثل مطعم النخلة أو مطعم الديره أو مطاعم عالميه مثل كنتاكي أو بيتزا هت وعندهم آكل بارد مافيه شطه وفية سوبر ماركت الفتح يبيع بعض منتوجات السعودية مث ل منتوجات المراعي.
 
% باكستان %  بلد سياحي من غير سياح



 
أحد شوارع العاصمة إسلام آباد


تتمتع باك ستان بطبيعة خلابة وجمال نادر وأقاليم أربعة ذات مناخ متنوع وتراث ثقافي وحضاري زاخر، وفيها قمم جبال "كي/2" المشهورة، فضلا عن أنها تضم 30% من أرض كشمير الموصوفة بأنها جنة الله في الأرض.

ورغم كل هذه المقدرات السياحية لا يزال عدد الزوار الذين يتوجهون إلى باكستان بهدف السياحة متواضعا مقارنة مع دول بنفس المواصفات، الأمر الذي يمكن القول معه إن باكستان دولة سياحية بلا سياح.

تفيد المعلومات من وزارة السياحة بأن عدد الأجانب الذين دخلوا باكستان العام الماضي بلغ حوالي 648 ألف شخص, غير أن عدد من وصل البلاد منهم بهدف السياحة لم يتجاوز 95 ألف شخص, فيما دخل البقية بهدف العمل أو التجارة أو الدراسة أو العلاج.

وأضافت أن أفرادا من طائفة السيخ قدموا لزيارة دور العبادة الخاصة بهم, بالإضافة إلى دخول أكثر من 117 ألف أفغاني بطريقة رسمية لأول مرة ومعظمهم من المقيمين في باكستان.

ويبلغ معدل الدخل الذي يدره قطاع السياحة في باكستان أكثر من 186 مليون دولار عام 2004, فيما لم يبلغ في العام 2003 سوى 135 مليون, وهو ما يكشف عن ضعف القطاع وعدم تناسبه مع المقدرات السياحية في البلاد.

ومقارنة مع جارتها الهند يبلغ ع دد البريطانيين على سبيل المثال الذين يزورون الهند بقصد السياحة حوالي نصف مليون شخص, ما يعطي مؤشرا إضافيا على عدم وجود مقارنة في حركة نمو هذا القطاع بين البلدين.




قمم جبال كي/2 ثاني أكبر قمة في العالم

 
إهمال حكومي

وذكر وزير السياحة الباكستاني غازي جميل أن بلاده أحد أغنى دول العالم بالمقدرات السياحية, واعتبر أن تجاهل الحكومات السابقة منذ العام 1970 لهذا القطاع وعدم تفعيله كان السبب الرئيس وراء تدهوره.

وأضاف أنه وللمرة الأولى في تاريخ البلاد ناقش رئيس الوزراء شوكت عزيز موضوع تطوير السياحة على المستوى الح كومي والقطاع الخاص.

وفي تعليقه على تدهور أوضاع السياحة قال المحلل الاقتصادي بوزارة السياحة ظفر الله صديقي إن الوزارة غير راضية عن معدلات السياحة في البلاد, مشيرا إلى أن هناك صورة سلبية في العالم بأن باكستان مصدر للإرهاب وأنها دولة خوف وقاعدة للحروب.

وأضاف صديقي أن هناك عقبة أخرى في وجه السياحة تتمثل في أن شركات السياحة العالمية لا تشجع السياح على زيارة البلاد, موضحا أن ميزانية الوزارة لا تسمح لها بالترويج السياحي في وسائل الإعلام العالمية المؤثرة.
 
 يتمنى الإنسان أن يدعم السياحة في البلدان الإسلامية ...
و هذه الصور المرفقة عن سواط أو سعاد كما تسمى في باكستان هي حقيقة لا خيال ..  هذه الصور ذكرتني بأيام جميلة و رائعة ... و الصور نموذج مصغر للواقع و لا يمثل الواقع بل الواقع خ يال ... لا يغرنك ترامي الناس إلى الشام فما فيها إلا شجيرات و جداول ماء مقارنة بغابات و أنهار باكستان البكر .. نعم البكر ... و هذه ميزتها ...
لكن مشكلة السياحة في باكستان تكمن في عدم توفر بنية تحتية تخدم السياحة .. فإذا ذهبت إليها تقبل كل ما تجده في سبيل أن تتمتع بجمال الطبيعة ...
و ميزة تميز السياحة في باكستان أنها دولة إسلامية محافظة
فعليه تعتبر باكستان من البلدان الجميله جدا

لاكن الوضع الامني بها لا يشجع للسياحة.
 
 
صور سويسرا باكستان

وادى سوات

Swat valley

معروف بسويسرا باكستان

حيث نهر سوات

وواديه والمناظر الخلابة الساحرة






















منتجع باكستاني ناءٍ

منظر عام لمدينة شيترال مثار الضجة
منظر عام لمدينة شيترال مثار الضجة

شيترال، باكستان: كارلوتا غال ٭
    أصبح هذا المنتجع الجبلي الوادع آخر موقع وصلت إليه رحلة البحث عن أسامة بن لادن، الأمر الذي أثار ضجة وسط سكان المنطقة وجعلهم يشعرون بالغضب. وتقع مدينة شيترال في منطقة جبلية نائية على الحدود بين باكستان وأفغانستان، في أقصى شمال غرب باكستان. وفي هذه المنطقة تعيش أنواع نادرة من الصقور والنمور الثلجية، وتصبح هذه المنطقة معزولة عن باقي الأراضي الباكستانية لمدة ستة أشهر في السنة.

وفي خريف العا م الماضي استأجر أربعة أمريكيين يعملون في السفارة الأمريكية منزلا في هذه المدينة، من أجل الإقامة فيه لفترة طويلة، حسب ما يقول سراج الملك، الذي ينتمي إلى إحدى الأسر التقليدية النافذة والذي يمتلك فندق مرتفعات هندوكوش، المشرف على الوادي الذي أقام فيه الأمريكيون الأربعة.

ولكن حتى قبل أسبوعين كان هذا المنزل خالياً، قبل وصول أحد الأمريكيين مع سيارتين محملتين بالأثاث والمعدات، الأمر الذي دفع أحد السياسيين إلى الاحتجاج في البرلمان والتظاهر ضد وجود ما يصطلح على تسميته «بالعميل السري الأمريكي». وتقول الشرطة ان الأمريكي المعني سافر قبل يوم من خروج المظاهرة.

وبالرغم من عدم وجود ما يشير إلى قدوم أكثر من أمريكي واحد إلى المنزل في ربيع العام الحالي، إلا أن عبد الأكبر الشيترالي يصر على مجيء أربعة أمريكيين، وأنه لا يوجد مبرر لقدومهم. ويضيف قائلا «إنهم يعملون في وكالة سرية أمريكية قد تكون مكتب التحقيقات الفيدرالي أو وكالة المخابرات المركزية. وقد شوهدوا وهم يقودون سيارة دبلوماسية في اتجاه شيترال، لكنهم انتقلوا في سيارة أخرى إلى مدينة دير التي تبعد 25 ميلاً إلى الجنوب م ن شيترال».

ونفى المسئولون بالقنصلية الأمريكية في بيشاور هذه الواقعة. ويوجد في سجلات فندق بامير ريفرسايد أمريكي واحد باسم بول أورديك، وهو موظف بالقنصلية الأمريكية في بيشاور، كان قد أقام في الفندق لمدة ثلاثة أيام في نهاية شهر أبريل، مع زميله الباكستاني محمد إقبال.

ويقول المشرفون على المنزل إن الأمريكيين لم يقيموا فيه على الإطلاق، ولكنهم كانوا فيما يبدو يعدون للإقامة فيه. ويقول الشيترالي إن الأمريكيين الأربعة يبحثون عن ابن لادن ويرى أنهم «جاؤوا بناء على تقرير مفبرك يفيد بمجيء عرب من الجبال في سيارة جيب، وتوقفهم في سوق البلدة. وبناء على ذلك قاموا بإنشاء فرع لمكتب التحقيقات الفيدرالي، لأن ابن لادن قد يكون مختبئاً في المنطقة».

وأوضح الشيترالي أنه لا يكن عداءً للأمريكيين من ناحية عامة، إلا أن «هؤلاء الأمريكيين بالتحديد لا مكان لهم في شيترال، ولن نسمح لهم بالإقامة فيها. ونحن لا نرفض الأجانب، ولكن وجود مثل هذه العناصر سيقضي على المناخ السلمي لوادي شيترال».

ويقول مأمور الشرطة إن الأمريكي أخبره بأنه ي عد لقضاء إجازة في ذلك المنزل. وبعد الضجة التي ثارت حول هذا الحدث وضع شرطيان أمام غرفة الأمريكي في الليل لحمايته، وخصصت سيارة شرطة لأخذه إلى المكان الذي يرغب في الذهاب إليه، بما في ذلك إعادته إلى الجهة التي قدم منها، حسب ما ذكر المأمور.

ويضيف مأمور الشرطة «شيترال منطقة مسالمة، ولكن إذا بدأت مثل هذه النشاطات، ربما يأتي أفراد من قوات طالبان لمهاجمة الأمريكيين. ومن ثم سنشهد تفجيرات قنابل ومشاكل أمنية أخرى».

ويرى آخرون أن وجود الأمريكيين، بل حتى القصص التي تدور عن ابن لادن، قد تكون مفيدة للسياحة، التي تمثل المورد الأساسي للاقتصاد المحلي، والذي عانى من تدهور حاد بعد عام 2001م.

٭ (نيويورك تايمز)

جمال الطبيعه في شمال باكستان
 












 
< FONT color=#ff00ff>مسجد من ذهب
 
 
 
مسجد اخر مشيد من الذهب

اسمه مسجد عمر علي سيف الدين
 
 
 
 
 
مشهد لطالبات من المدرسة الإبتدائية ببيتاو بنده الواقعة في إقليم نورث وست فرونتير بباكستان.
 
< BR> 
 
الجامعات الباكستانية

جامعة Uet

تقع هذه الجامعة في مدينة لاهور وتعتبر الجامعة الاولي في باكستان في مستوي الهندسة


التخصصات المتاحة

هندسة البترول

هندسة الكهرباء

هندسة مدنية

هندسة ميكانيكية

هندسة الكمبيوتر

هندسة كيميائية


جامعة البنجاب

تعتبر من افضل الجامعات في المجال الطبي واغلب الطلاب السودانين يدرسون فيها صيدلة


التخصصات المتاحة

صيدلة

طب

هندسة كيميائية


جامعة مهران

تقع في حيدر أباد - جامشورو


التخصصات المتاحة

هندسة المعدات الطبية.

هندسة البترول.

هندسة الميكانيكا.

الهندسة المدنية.

هندسة الكهرباء.

هندسة الإلكترو نيات.

هندسة الكمبيوتر.

هندسة الكيمياء.

الهندسة الصناعية.

هندسة التعدين.



جامعة برستون


تقع في كراتشي ولها فروع في كل من اسلام اباد, لاهور

التخصصات المتاحة

تقنية المعلومات.

علوم الكمبيوتر.

إدارة الأعمال.

الإتصالات.



تكلفة الدراسة بشكل عام


التخصص: الطب

التكلفة: 5000 دولار أمريكي / السنة


التخصص: الأسنان

التكلفة: من 3500 إلى 5000 دولار أمريكي / السنة

ملاحظات: تعتمد على إقرار الجامعة للرسوم بداية كل سنة.

التخصص: الصيدلة

التكلفة: 750 دولار أمريكي / قسطين

ملاحظات: معظم الطلاب العرب الدارسين في الجامعات الباكستانية حاليا هم من طلاب الصيدلة نسبة إلى إنخفاض الرسوم بالمقارنة مع الدول الأخرى أو حتى بالمقارنة مع نظام النفقة الخاصة في السودان


التخصص: الهندسة بمختلف أقسامها

التكلفة: 6000 دولار أمريكي / 4 سنوات

ملاحظات: هي تكلفة المقعد ككل أي تدفع مرة واحدة فقط، كانت في السابق 3000 دولار وتمت الزيادة في بداية 2005 ولا نستطيع أن نؤكد إستمرارية الرسوم هكذا أو أن يتم إرجاعها إلى ما كانت عليه.


التخصص: تقنية المعلومات والاتصالات والكمبيوتر

التكلفة: 750 دولار أمريكي / قسطين


التخصص: الدراسات الأدبية

التكلفة: 750 دولار أمريكي / قسطين


وأيضا للدراسة بجامعة برستون (جامعة خاصة) تدفع 100 دولار رسول تسجيل + 300 دولار للسمستر
 
 
مدينة كراتشي karachi

وهي تعتبر العاصمة الاقتصادية وأكبر مدن باكستان، وعاصمة إقليم (سنده)، وتسمى بمدينة القائد (لأنها مدينة مؤسس باكستان) (محمد علي جناح) وهي تقع جنوب باكستان بمحاذاة بحر العرب، ونهر إندوس ، وبالتالي فهي الميناء الهام فى باكستان، يقارب عدد سكانها 14 مليون.
وكانت هي العاصمة السابقة قبل إسلام آباد، وهي مازالت مدينة هامة جدا للباكستانيين.


منظر لنهر اندوس في كراتشي
 
 

 

وهذه صورة لمزار مؤسس باكستان

 

معهد بشاور للطيران (بشـــاور -باكــستان)

نبده سريعه :


خبره طويله منذ ان تأسس عام 1956،يقعُ في مدينةِ بيشاور في محافظةِ إن دبليو إف بي شمال باكستان،

ورغم عدم استقرار الوضع في باكستان وسوء البنيه التحتيه لمدينه بشاور يبقي معهد بشاور من اامن واجمل الاماكن في بشاور..
النادي مجاور لمطارِ بيشاور،لَه موقع مطل علي مهبط مطار بيشاور،له التاكسي الخاص به،مبني ضخم،مدربين بخبرات 10000 ساعه !!
وسائل حديته :مكتبةُ حديثةُ،اجهزه راديو للتدريب علي المحادته والاستماع لبرج مطار بشاور، معامل لهندسةِ وصيانه الطائرات،قاعه محاضرات بوسائلِ حديثةِ، اجهزه حاسوبِ، مطعم، غرف للاستراحه والترفيه بالداخليِ ووسائلِ التلفزيونِ والانترنت.

تصنيف : تاريخ باكستان

 

هذا التصنيف لديه 6 تصنيف فرعي، من إجمالي 6.

ت

س

غ

م

تاريخ باكستان الديمقراطي
 
 يدور في دوائر مغلقة

قصة باكستان قصة شد وجذب مستمر بين الحكم المدني والعسكري من ناحية، وبين القوى الل يبرالية والدينية من ناحية أخرى.

نصب رخامي تذكاري لمؤسس البلاد محمد علي جناح   

والنتيجة أن البلاد فشلت في أن تصبح نظاما ديمقراطيا، كما لم تصبح دولة دينية أو دكتاتورية عسكرية بشكل دائم.

وكانت ضحايا هذا الصراع هي سيادة القانون، ومؤسسات الدولة، وعملية الاندماج الوطني، بما خلف عواقب وخيمة على المجتمع المدني.

وقد انفصل الجناح الشرقي من البلاد - الذي بات اليوم يعرف ببنجلاديش - والذي كان يضم غالبية من تعداد سكان البلاد، بعد حرب أهلية عام 1971 .

أما الوضع في بقية البلاد فهو ليس أقل سوءا.

وتعد "طلبنة" المنطقة الشمالية الغربية للبلاد أحد مظاهر حالة الفوضى المستشرية، فضلا عن الحملات الانفصالية التي لا تنتهي من جانب القوميين في إقليم بالوشيستان الجنوبي الغربي.

وفي تلك الأثناء، فقد أبقت التوترات الطائفية والعرقية أكبر إقليمين في البلاد - البنجاب، الذي يعد سلة الغذاء لباكستان، والسند الذي يضم بؤرة النشاط التجاري الصناعي بها - في حالة عدم استقرار دائم.

كيف ولماذا وصلت البلاد إلى هذه الحالة؟

نظام هجين

ل قد قامت باكستان عام 1947 على أمل فتح صفحة جديدة ناصعة من التاريخ للدولة التي ولدت كوطن لمسلمي شبه القارة الهندية، وكان من الممكن أن تسير في اتجاه من اثنين.

إما أن تختار درب الديمقراطية، إذ ورثت مؤسسات وخبرة ديمقراطية منذ حقبة الحكم الاستعماري، كما كانت باكستان ذاتها نتاج عملية ديمقراطية انطوت على إجراء انتخابات قومية، وقرارات برلمانية واستفتاء.






☼♥☼هنغاريا☼ϖ 9;☼حصري۞عن الاكاديمية - █░تقرير مفصل عن[جمهورية باكستان الإسلامية] ▒█عن الاكاديمية - اوكرانيا بلاد جميل جدا
السياحة العالمية|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar