صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







تعريف\"Ergonomics\" ترجمتي الخاصة
العلوم الهندسية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية








تعريف\"Ergonomics\" ترجمتي الخاصة



مشروع résidence كل ماستحتاجه حول المثال هنا+cahier des charges - تعريف\"Ergonomics\" ترجمتي الخاصة - ® •.♥.•( التكريم اليــومي لـ يوم الإربـ 11-03-2009 ـعاء) •.♥.• ®
العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية


السلام عليكم

الهندسة الإنسانية لماذا مسجّلة الفيديو إحدى أكثر إحْباط الموادِ المحليةِ تَشتغلُ؟ لماذا بَعْض مقاعدِ السيارةِ تَتْركُك تُوجّعُ بعد a رحلة طويلة؟ لماذا بَعْض محطات الحاسوبِ العمل فرعيةِ تَمْنحُ حسورَ عين وتَشْقُّ إعياءاً؟ مثل هذا الإغضابِ والإزعاجِ الإنسانيِ لَيسا حتميَ -   هن دسة إنسانية نظرةُ التي تَضِعُ الحاجاتَ والقابلياتَ الإنسانيةَ في بؤرةِ الأنظمةِ التقنيةِ الماكرةِ. إنّ الهدفَ أَنْ يَضْمنَ بأنّ عملِ التقنيةَ والبشرَ في الإنسجامِ الكاملِ، بالأجهزةِ والمهامِ إصطفّتَا إلى الخصائصِ الإنسانيةِ.

 

الهندسة الإنسانية لَها a تطبيق عريض إلى الحالاتِ المحليةِ اليوميةِ، لكن هناك نتائج هامّة لدرجة أكبر للكفاءةِ ومعدلِ إنتاج وأمانِ وصحةِ في أماكنِ العملِ. على سبيل المثال:

 

الأجهزة والأنظمة الماكرة بضمن ذلك الحاسباتِ، لكي هم أسهل لإسْتِعْمال وأقل من المحتمل للإداء إلى الأخطاءِ في العمليةِ -   إجهاد عالي من الصّفيح مهم جداً وعمليات أمانِ الحرجةِ مثل غُرَفِ السيطرةِ.

 

المهام والوظائف الماكرة لكي هم فعّالون ويَحْسبونَ حساب الحاجاتِ الإنسانيةِ مثل إجازاتِ الإستراحةِ وأنماطِ التغييرِ المعقولةِ، بالإضافة إلى العواملِ الأخرى مثل الجوائزِ الجوهريةِ تُشغّلُ نفسها.

 

الأجهزة الماكرة وترتيبات العملِ لتَحسين الموقفِ العاملِ ويُخفّفانِ الحملَ على الجسمِ، هكذا يُخفّضُ حالاتَ جرحِ الإجهادِ التكراريِ / تَعلّقَ عملُ بفوضى طرفِ علياِ.

 

تصميم المعلومات، لجَعْل التفسيرِ وإستعمالِ الكتيباتِ، إشارات، ويَعْرضُ أسهل وأقل خطأ منكفئ.

 

تصميم لتدريب الترتيباتِ لتَغْطية كُلّ السمات الهامّة مِنْ الشغلِ تَعلّقتْ بها وللحِساب حساب الإنسانِ تَتعلّمُ المتطلباتَ.

 

تصميم أجهزةِ الفضاءَ والجيشَ والأنظمةَ -   حالة متطرّفة مِنْ الطلباتِ على الإنسانِ.

 

البيئات العاملة الماكرة، بضمن ذلك الإضاءة والتدفئة، لمُنَاسَبَة حاجاتِ المستعملين والمهامِ أدّوا. حيث ضروري، تصميم الأجهزةِ الوقائيةِ الشخصيةِ للعملِ والبيئاتِ العدائيةِ.

 

في الدول الناميةِ، المقبولية وتأثير التقنيةِ الأساسيةِ جداً مستويةِ يُمْكِنُ أَنْ يُحَسّنا بشكل ملحوظ.

 

إنّ الطبيعةَ المتعدّدة التخصصاتَ للهندسة الإنسانيةِ (أحياناً مسمّاة 'العوامل البشريةِ' ) واضحةُ فوراً. يَعْملُ ergonomist في الفرقِ التي قَدْ تَتضمّنُ a تَشْكِيلة المِهَنِ الأخرى: التصميم يُهندسُ، مهندسو إنتاج، مصممون صناعيون، إختصاصيو حاسوبِ، أطباء صناعيون، ممارسو صحة وسلامةِ، وإختصاصيون في الموارد البشرية. إنّ الهدفَ العامَّ أَنْ يَضْمنَ بأنّ معرفتَنا مِنْ الخصائصِ الإنسانيةِ تُجْلَبُ للتَأثير على مشاكلِ عمليةِ مِنْ الناسِ في العمل وفي الراحةِ. نَعْرفُ بأنّ، في العديد مِنْ الحالاتِ، بشر يُمْكِنُ أَنْ يَتكيّفَ لشروطِ غير مناسبةِ، لكن مثل هذا التكيّفِ يَقُودُ في أغلب الأحيان إلى عدمِ الكفاءة، أخطاء، إجهاد غير مقبول، وكلفة طبيعية أَو عقلية. مكوّنات الهندسة الإنسانيةِ

 

تَتعاملُ الهندسة الإنسانيةُ مع تفاعلِ تقنيةِ وحالاتِ عملِ مَع الإنسانِ. إنّ عِلْمَ الإنسان الأساسيَ المعقّدَ عِلْمَ تشريح وعِلْم وظائف أعضاءَ وعِلْمَ نفْس، هذه العُلومِ تطبيقية مِن قِبل ergonomist نحو هدفين رئيسيينِ: الإستعمال الأكثر إنتاجاً مِنْ القابلياتِ الإنسانيةِ، وصيانة الصحةِ والحالة الإنسانيةِ. بتعبير واحد، الشغل يَجِبُ أَنْ ' يُلائمُ الشخصَ ' بِالكامل، وحالة العملَ يَجِبُ أَنْ لا تُساومَ القابلياتَ والتقييداتَ الإنسانيةَ.

 

مساهمة عِلْمِ التشريح الأساسيِ تَكْمنُ في 'النوبةِ' الطبيعيةِ المتحسّنةِ بين الناسِ والأشياءِ يَستعملونَ، تَرَاوُح مِنْ الأدوات اليدويةِ إلى تصميمِ قُمرةِ قيادة الطائرةِ. إنْجاز النوبةِ الطبيعيةِ الجيدةِ ليس أمراً سهلاً عندما واحد تَعتبرُ المدى في حجومِ الجسمِ الإنسانيةِ عبر السكانِ. يُزوّدُ عِلْمُ علم قياسات الجسم البشري البياناتَ على أبعادِ الجسمِ الإنسانيِ، في المواقفِ المُخْتَلِفةِ. يَعتبرُ علم الميكانيكا الحيويةُ عمليةَ العضلاتِ والأطرافِ، ويَضْمنُ بأنّ المواقفِ العاملةِ مفيدة، وبأنّ القواتِ المفرطةِ مُتَجَنّبة.

 

تَدْعمُ معرفتُنا مِنْ عِلْم وظائف الأعضاءِ الإنسانيِ منطقتين تقنيتينِ رئيسيتينِ. يُخاطبُ عِلْم وظائف أعضاءُ عملِ إحتياجاتَ طاقة الجسمِ ويَضِعُ المعاييرَ ل workrate طبيعي مقبول وشغل، ولمتطلباتِ التغذيةِ. يُحلّلُ عِلْم وظائف الأعضاءُ البيئيُ تأثيرُ شروطِ العَمَل الطبيعيةِ -   تيار دافئ وضوضاء وإهتزاز، وإضاءة -   ويَضِعُ المتطلباتَ القصويةَ لهذه.

 

عِلْم النفْس مُهتمّة بتشغيلِ البيانات الإنسانيِ وقابلياتِ إتّخاذ القراراتِ. في الشروطِ البسيطةِ، هذه يُمْكِنُ أَنْ تُرى كمُسَاعَدَة 'النوبةِ' الإدراكيةِ بين الناسِ والأشياءِ يَستعملونَ. المواضيع ذات العلاقة عملياتَ حسّيةَ، فهم، ذاكرة طويلة وقصيرة الأمد وإتّخاذ القرا رات والعمل. هناك أيضاً a خيط قوي مِنْ عِلْمِ النفْس التنظيميِ.

 

أهمية الأبعادِ النفسيةِ للهندسة الإنسانيةِ لا يَجِبُ أنْ تُقلّلَ من تقدير في عالمِ اليومِ 'التقنيِ' -   يَتذكّرُ مثالَ مسجّلةِ الفيديو في البِداية. يَنْصحُ ergonomist بشأن تصميمِ الوصلاتِ بين الناسِ والحاسباتِ (تفاعل حاسوبِ إنسانيِ أَو إتش سي آي)، تَعْرضُ معلوماتَ للعملياتِ الصناعيةِ، التخطيط لتدريب الموادِ، وتصميم المهامِ والوظائفِ الإنسانيةِ. إنّ مفهومَ ' حمل معلوماتِ زائد ' مألوفُ في العديد مِنْ الوظائفِ الحاليةِ. للمفارقة، يَزِيدُ أتمتةً، بينما تَستغنى عن التدخّل البشري في العملياتِ الروتينيةِ، يَزِيدُ الطلباتَ العقليةَ كثيراً من ناحية مراقبة والإشرافِ والصيانةِ. نظرة الهن دسة الإنسانيةَ -   فَهْم مهامِ …   والمستعملون

 

يَقِعُ تحت كُلّ عمل الهندسة الإنسانيةِ تحليل دقيقُ مِنْ نشاط بشري. ergonomist يَجِبُ أَنْ يَفْهمَ كُلّ الطلباتِ أَنْ تُجْعَلَ على الشخصِ، والتأثيرات المحتملة لأيّ تغييرات إلى هذه -   التقنيات التي تُمكّنُه ليَعمَلُ هذا يَجيءُ تحت علامةِ حقيبةَ سفر ' شغل ويُكلّفُ بمهمّة تحليلاً '.

 

إنّ المكونَ الرئيسيَ الثا نيَ أَنْ يَفْهمَ المستعملين. على سبيل المثال، ' تطبيقات أغطيةِ هندسة مستهلكِ إنسانيةِ إلى السياقاتِ الأوسعِ للبيتِ والراحةِ. في هذه الحالاتِ غيرِ عملَ، الحاجة للسَماح للتغيّرِ الإنسانيِ كفي أعظمه -   الناس تَضمّنَ لَهُ a جداً تشكيلة واسعة من القابلياتِ والتقييداتِ (بضمن ذلك المُعوّقةِ والمسنةِ)، ولَهُ أيّ إختيار نادراً أَو تدريب للمهامِ التي تُواجهُهم.

 

هذا الإلتزامِ إلى ' تصميم مُمَركَز إنسان ' تأثيرُ 'تَأْنيس' ضروريِ على التَطَوّراتِ السريعةِ المُعاصرةِ في التقنيةِ، في تَرَاوُح السياقاتِ مِنْ المحليينِ إلى كُلّ أنواع الصناعةِ.

 

إنّ اصولَ هندسة الهندسة الإنسانيةِ الإنسانيةِ a فرع جديد نسبياً مِنْ العِلْمِ الذي إحتفلَ بذكراه الخمسونِ في 1999، لكن يَعتمدُ على البحثِ نفّذَ في العديد مِنْ الأقدمِ الآخرِ، أَسّسَ مناطقَ علميةَ، مثل هندسة وعِلْم وظائف الأعضاءِ وعِلْمِ النفْس.

نَشأَ في الحرب العالميةِ 2، عندما علماء صمّموا جديدةَ متقدّمةَ وحَسّنَ الأنظمةَ فعلاً بدون بالكامل إعتِبار الناسِ التي سَتَستعملُهم. أصبحتْ واضحاً بشكل تدريجي بأنَّ أنظمة ومُنتَجات يَجِبُ أَنْ تُصمّمَ للحِساب حساب العديد مِنْ العواملِ الإنسانيةِ والبيئيةِ إذا هم سَيُستَعملونَ بسلامة وعملياً. هذا الوعي مِنْ متطلباتِ الناسِ أدّى إلى إنضباطِ الهندسة الإنسانيةِ.

", "",0,"",0,"","",0,0,0,"",""); var totalpages = 1; var authors = new Array ( 2244180,"bob libya15",1,4618,0,432,10,21137,"","سفير ال Engineering Station
نائب رئيس فريق الهندسة الصناعية
مهندس
عضو فريق العمل التجريبي
عضو لجنة متابعة الردود الهندسية","http://m7ml.com/uploads/a71277da83.gif","",1, 0,""); var signatures = new Array ( 0,""); var memberreplies = 0; var forums_logo_url = "http://img.aljasr.com/icon.aspx?i=startimes_forums2"; var forums_url = "http://www.startimes2.com"; var main_site_title = "منتديات ستار تايمز"; var forums_windowtitle = main_site_title + ": "; var elapsed = ''; start_render();






مشروع résidence كل ماستحتاجه حول المثال هنا+cahier des charges - تعريف\"Ergonomics\" ترجمتي الخاصة - ® •.♥.•( التكريم اليــومي لـ يوم الإربـ 11-03-2009 ـعاء) •.♥.• ®
العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy