صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







الجزء الثالث من \" أنا وأخوتي \" على الجزية للأطفال في رمضان
قنوات الخليج العربي




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games قنوات الخليج العربي|الأرشيف|الرئيسية








الجزء الثالث من \" أنا وأخوتي \" على الجزية للأطفال في رمضان



{37}تغطية ويبقى الحب.....انور دايخ ويدور على الحقيقة .نفين بنتي ولا ولا؟ - الجزء الثالث من \" أنا وأخوتي \" على الجزية للأطفال في رمضان - هند صبري ضيفة بروين حبيب في \" نلتقـي \"
قنوات الخليج العربي|الأرشيف|الرئيسية


بدء تصوير الجزء الثالث من أنا وأخواتي بمشاركة نجوم عرب

ليعرض في رمضان على الجزيرة للأطفال

  • أحمد راتب : مشاركتنا تلفت الأنظار وتبرهن على الاهتمام بالطفل
  • سامر جبر :  أنا وأخواتي  أول مسلسل يصور بطريقة السينما الرقمية
  • الجراح : مشاركة هذا الكم من الفنانين سيخلق نوعاً من الألفة لدى الطفل العربي
  • حمد عبد الرضا : استمرار المسلسل لثلاث دورات يؤسس لعمل أكبر في المستقب ل

متابعة - محمد السعدي وعبد البديع عثمان  : بدأت قناة الجزيرة للأطفال تصوير حلقات الجزء الثالث من المسلسل (أنا وأخواتي) والذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك ويضم نخبة من نجوم الفن في الخليج والوطن العربي من قطر النجم عبد العزيز جاسم وحمد عبد الرضا وإبراهيم البشري ومن مصر الفنان القدير أحمد راتب ومن السودان محمد السني ، وتبلغ عدد حلقاته 30 حلقة وكل حلقة في 13 دقيقة تليفزيونية والمسلسل سيناريو وحوار يزن الآتاسي، لبنى حداد وإخراج سامر جبر وإنتاج قناة الجزيرة للأطفال.
وبهذه المناسبة أكد المخرج سامر جبر قائلاً : في البداية نحمد الله على النجاح الذي حققه العمل في جزءيه الأول والثاني وهو السبب الرئيسي الذي جعلنا نستمر في إكمال المسيرة وللعلم إن مسلسل (أنا وأخواتي) هو أول مسلسل عربي تربوي للأطفال يصور بطريقة السينما الرقمية ، وعن تنوع المشاركين في العمل حيث إنه يضم نخبة من النجوم العرب قال : في البداية هم ضيوف شرف ولاشك أن هذه المشاركة تساهم في إضافة الإيقاع الدرامي موضحاً بأن النجوم محبوبين لدى الأطفال مما يساهم وبشكل كبير في إيصال المعلومة بس هولة تامة وفي النهاية النجوم هم الأطفال وليس كبار الممثلين ، وأضاف بأن في كل عمل صعوبات تواجهه ولكنها ليست بالمعضلة فبالتنسيق والتفاهم والانسجام بين فريق العمل نستطيع التغلب عليها في لحظات فالإمكانيات وتذليل الصعوبات من قبل الإدارة تشجعك على العطاء ، وذكر جبر أن اللغة المستخدمة في المسلسل ستكون اللغة العربية الفصحى والعمل عربي مشترك وسنقوم بتصويره في ثلاث دول هي قطر وسوريا والمغرب وسيشارك في هذا العمل 50 طفلاً منهم 40 من الوطن العربي والحمد لله استطعنا أن نقدم مسلسلاً للأطفال للوطن العربي ككل وهناك ردود فعل إيجابية من ألمانيا والسويد على أجزائه السابقة ، ونوّه سامر أن الغرض الرئيسي من هذا المسلسل هو أنه خاص بالطفل لأن المسلسلات الخاصة به تكاد تكون معدومة في الوطن العربي ومن هذا المنطلق أصرت القناة أن تنتج هذا المسلسل.
وعن آلية العمل قال نقوم بعمل ورش تدريب للأطفال لتوثيق الشخصية لأن الطفل ليس ممثلاً محترفاً ومن أجل هذا هناك مشرفون دراميون لتدريب الأطفال على الأداء لمثل هذه الأعمال.
ومن ناحيته عبر الفنان القدير أحمد راتب عن سعادته بالمشاركة في مسلسل أنا وأخوتي والذي تنتجه قناة الجزيرة للأطفال ضمن مجموعة من الفنانين العرب وعن دوره قال إنه يقوم بتجسيد شخصية المدير الأناني الذي يقوم على الدوام بتدبير مقالب ومضايقات للمدير الجديد الذي تم تعيينه بالإذاعة وهذه المقالب مثيرة للضحك ، وأضاف إننا نحاول من خلالها تعليم الأطفال بأن أسلوب المؤامرات في العمل لا يجدي نفعاً ولا يؤدي إلى النجاح ولكي ينجحوا لابد من العمل المضني والمثابرة والابتعاد عن الأساليب الملتوية للوصول إلى الهدف.
ولفت راتب إلى أنه يحب العمل مع الأطفال وجاء ذلك عن عدد من الأعمال قام بها منها (أرنب وفيل) ومسلسل (آخر الفرسان) وغيرها من المسلسلات موضحاً إلى أن مشاركة نجوم كبار في المسلسل يعتبر نجاحاً بحد ذاته فمشاركتهم في أعمال للأطفال سيلفت نظر الطفل إلى هذه الأعمال ويبرهن على الاهتمام الكبير بالطفل مشيراً في الوقت نفسه إلى تقصير من جانب الإعلام العربي تجاه مسلسلات الأطفال وقال "يجب أن نخاطب الأطفال بجدية ".
ودعا الفنان السوري محمد خير الجراح الإعلام العربي لتكثيف البرامج والمسلسلات الخاصة بالطفل مشيراً إلى أن الأطفال والشباب يمثلون شريحة كبيرة من المجتمع العربي وبالرغم من ذلك فإن الإنتاج الخاص بالطفل قليل مقارنة بهذه النسبة وهذا يجعل الكثير من الق نوات تتجه  للإنتاج العالمي وغير العربي منوّهاً إلى ضرورة إنتاج برامج منوعة خاصة بالطفل العربي.
وحيا الجراح الجزيرة على هذه المبادرة بإنتاج عربي للطفل بمشاركة عدد كبير من الفنانين العرب ومن أكثر من بلد عربي شملت قطر وسوريا والسودان ومصر ولبنان وبلدان عربية أخرى مشيرا إلى أن مشاركة هذا الكم الكبير من الفنانين في هذا العمل سيخلق نوعاً من الألفة لدى الطفل العربي تجاه هذا العمل من واقع أن العمل يجسد كل الأقطار العربية وهذا دليل النجاح للمسلسل.
وحول سؤال الراية عن كيفية  إيجاد مؤسسة عربية مشتركة ترعي الإنتاج الخاص بالطفل العربي لمواجهة الثقافات الوافدة عن طريق القنوات غير العربية قال الجراح إن الرغبة تمثل حجر الزاوية خاصة أن الإمكانيات المادية والبشرية متوفرة ومتاحة لهذا العلم .
وأشار الفنان القطري حمد عبد الرضا والذي شارك في المسلسل بأجزائه الثلاث إلى أن استمرار المسلسل لثلاث دورات يعتبر مؤشر نجاح بجانب تصوير المسلسل لأول مرة بقطر وهذا بدوره يؤسس لعمل أكبر في المستقبل من قبل الجزيرة .
وعن الدور الذي يجسده بالمسلسل قال عبد الرضا أقوم من خلال المسلسل بتجسد دور "الجد" حيث تتنوع المواضيع التي أق وم بتجسيدها من خلال هذه الشخصية من حلقة إلى أخرى ومهمة الجد في المسلسل تتمثل في إرشاد الأطفال وتوجيههم للقيام بالأعمال الصحيحة في الحياة من خلال قصص ووقائع اجتماعية معينة تحدث أثناء المسلسل ، والأطفال هم العائلة والأساس في المسلسل والفكرة هي أن يكبروا معنا في الحلقات المقبلة حتى في المستقبل كما في المسلسلات الأمريكية فنحن وصلنا إلى الحلقة90.
وذكر عبد الرضا أن في الأسرة أو البيت هناك طفل يقوم بأخطاء يومية وهنا يقع الدور الأكبر على عاتق تربية الأب والأم والجد ودورهم في أن يحاولوا تصحيح الأخطاء من خلال بعض العبر والتاريخ ، فالطفل إذا كذب يجب علينا أن نعلّمه أن الكذب حرام أو إذا قام بشيء كأن لا يعطف على الفقير وغيرها وهو ليس بالجديد أن أقوم بالعمل مع الأطفال مشيراً إلى أنه في الأصل ممثل مسرحي ورئيس فرقة الدوحة للفنون المسرحية والتي قدمت الكثير من الأعمال الخاصة بالطفل ، ودورنا كمسرح أو عبر قناة الجزيرة للأطفال أن نقدم شئاً جديداً يهم الطفل العربي . أستطيع القول بأن الفكرة نجحت لأنها من العائلة وخرجت إلى الشاشة وهنا أراه ناجحاً واستمراريته دليل نجاح.







{37}تغطية ويبقى الحب.....انور دايخ ويدور على الحقيقة .نفين بنتي ولا ولا؟ - الجزء الثالث من \" أنا وأخوتي \" على الجزية للأطفال في رمضان - هند صبري ضيفة بروين حبيب في \" نلتقـي \"
قنوات الخليج العربي|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy