صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







سفن الإنزال الهجومية
وسائل النقل والركوبة




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games وسائل النقل والركوبة|الأرشيف|الرئيسية






***

سفن الإنزال الهجومية



القوات البحرية الخاصة - سفن الإنزال الهجومية - The Krivak 1135M
وسائل النقل والركوبة|الأرشيف|الرئيسية
****




سفن الإنزال الهجومية أو سفن الإبرار والانتشار السريع




مقدمة

تعني المعركة البرمائية، هي استخدام الوسائل البحرية والبرية مجتمعة، لمهاجمة
هدف أو الدفاع عنه؛ ولهذا الأسلوب جذور تاريخية قديمة جداً، حيث استخدمته
القوات اليونانية عند مهاجمة جزيرة صقلية عام 415 ق. م. ولكن استُخدم مصطلح
"القتال البرمائي"Amphibious Warfare، لأول مرة، في الحرب العالمية الأولي،
عند تنفيذ العملية المشتركة بين جيوش الحلفاء البرية، وقواتهم البحرية، في
معركة جاليبولي Gallipoli، عام 1915.
وقد استخدمت الحرب البرمائية على مدى واسع خلال الحرب العالمية الثانية. فعند
دخول اليابان الحرب عام 1941، استُخدمت القوات الجوية والبرية والبحرية في
عمليات مشتركة، للاستيلاء على الجزر ذات الأهمية الإستراتيجية، مثل الفلبين
وجاوا وسومطرا؛ وقد قوبلت عمليات الإنزال اليابانية، مثل ما قوبلت قوات
الحلفاء، عند النزول على سواحل شمال أفريقيا، في نوفمبر 1942، بمقاومات
ضعيفة. فلم تُظهر تلك المعارك الجوانب الحقيقية للحرب البرمائية. ولكن اختلف
الأمر عند قيام قوات الحلفاء بعمليات الإنزال الضخمة لاستعادة أوروبا والجزر
الإستراتيجية في المحيط الهادي، حيث واجهت عمليات الإبرار البحري خطوط دفاع
ساحلية قوية للغاية.
وقد استطاع الحلفاء التغلب على قوة هذه الدفاعات وتنظيمها، ببناء سفن خاصة
أُطلق عليها "سفن الإنزال" أو "الإبرار" Landing Ships، وهي سفن تتمتع بقدرات
مميزة على الإبحار في ظروف بحرية مختلفة؛ كما أنها قادرة على توصيل المشاة
والمدرعات إلى أقرب ما يكون للسواحل، في المياه الضحلة، وتوفر لهم سبل ميسرة
لمغادرة السفن، والوصول إلى السواحل.
بدأت العمليات البرمائية للحلفاء، بالقصف العنيف المستمر ضد الدّفاعات
المعادية. وتبعه إبرار القوات كاملة العتاد من سفن الإنزال، ومساندة القوات
المبرة في مراحل العمليات الأولي، بنيران مدافع السفن المرافقة والمعاونة
لعمليات الإنزال، حتى تبدأ المدفعيات المبرة تولي مسؤولية التأمين والمعاونة.

وتمكنت قوات الحلفاء، مستخدمة هذا الأسلوب، من الاستيلاء على جزر المحيط
الهادي الحصينة، مثل: جزيرة تراوا عام 1943، وسيبان عام 1944، وايووجيما
وأوكيناوا عام 1945؛ وفي أوروبا استخدمت العمليات البرمائية، عند احتلال
الحلفاء لصقلية عام 1943، وإيطاليا عام 1944، ولكن أشهر وأكبر عمليات الحرب
البرمائية، عبر التاريخ، كانت غزو الحلفاء للساحل الفرنسي في منطقة نورماندي،
منطل قين من الساحل البريطاني في 6 يونية1944. وقد عكست هذه المعركة الصورة
الكاملة لمعركة برمائية، استُخدمت فيها القوات الجوية والبرية والبحرية
بتناغم وتعاون كبيرين؛ واستخدمت بعد ذلك أعمال الإبرار البحري في الحرب
الكورية عام1950، والعدوان الثلاثي على مصر عام 1956، عندما قامت القوات
الفرنسية بعملية إنزال بحري على سواحل بورسعيد. كما استخدمت الحرب البرمائية
عندما أعادت المملكة المتحدة سيطرتها، على جزر فولكلاند عام 1982.
وتطورت سفن الإنزال، خلال تاريخها الحديث نسبيا، مقارنة بالأنواع الأقدم من
القطع البحرية، مثل البوارج والمدمرات. تطوراً كبيراً، ففي بادئ الأمر كانت
سفناً ضعيفة التسليح، تحمل أفراد المشاة، إلى أقرب نقطة من السواحل، ثم أصبحت
ـ بعد ذلك ـ تحمل قدراً مناسباً من التسليح يمنحها الحماية الذاتية؛ وزودت
بوسائل متطورة لتوصيل قوات المشاة والمدرعات إلى الساحل. كما زودت سفن
الإنزال الهجومية الحديثة بطائرات الهليكوبتر، لتكون هي وسيلة الحمل الرئيسية
للقوات من السفينة إلى البر.




اأولاً سفن الإبرار من الفئة فودري LSD Foudre





سفن الإبرار من الفئة فودري LSD Foudre
تستخدم البحرية الفرنسية سفينتَين للإبرار من الفئة Foudre، هما السفينة L
9011 Foudre، والسفينة L 9012 Siroco. وبنيت هاتان السفينتان في الحوض الجاف
Brest. هذه الفئة من السفن قادرة على إبرار ومعاونة كتيبة مدرعة من قوات
الانتشار السريع الفرنسية. وهي تنفذ مهمة إبرار المشاة والعربات المدرعة على
ساحل غير مُعَدّ، والإمداد والمؤن بالإداريات والاحتياجات للقوات البحرية؛
إضافة إلى المهام الإنسانية.
سفن هذه الفئة مزودة بمرساة داخلية عائمة، يمكن استغلالها لرسو لنشات وزوارق
للإبرار. ويمكن المرساة الداخلية ا ستيعاب 10 زوارق إبرار متوسطة الحجم Medium
– Size Landing Craft LUC، أمّا الأسطح العلوية للسفينة، فيمكنها توفير أماكن
للآليات المختلفة الخاصة بالقوات المبرة. تبلغ إمكانية السفينة في النقل 52
طناً. السفينة مجهزة لتوفير أماكن لإيواء 210 أفراد، يمثلون طاقم السفينة؛
إضافة إلى 467 فرداً من القوات المنقولة. ويمكنها أن توفر لهم مطالب الإعاشة
لمدة تصل إلى 30 يوماً؛ وفي أوقات الأزمات، يمكن أن يرتفع عدد هؤلاء الأفراد
إلى 1600 فرد. السفينة مزودة بمستشفي ميداني قادر على التعامل مع أعمال
الإخلاء الطبي والعلاج لأعداد كبيرة؛ وهي مزودة بغرفتَي عمليات كاملتَي
التجهيز.
مساحة سطح السفينة تبلغ 1450م2. يمكن أن تستقبل 7 طائرات عمودية من النوع
Super Puma، ويوجد على السطح ثلاث مناطق لهبوط الطائرات العمودية، اثنتان
منها على سطح الهبوط، والثالثة على السقف المتحرك للرصيف العائم. السفينة بها
حظيرة لإيواء الطائرات العمودية، تستوعب 6 طائرات. المساعدات الملاحية
بالسفينة تسمح بإقلاع وهبوط 4 طائرات في وقت واحد.
السفينة مزودة بنظامَين للدفاع الجوي من النوع Simbad، ذَوَي قواذف مزدوجة،
تستخدم في إطلاق صواريخ سطح/ جو من النوع Mistral ، التي يبلغ وزنها من 0.5
إلى 5 كجم. وهي مزودة أيضاً بمدفع عيار 30 مم قادر على إطلاق قذائف زنة 6
كجم، بمعدل إطلاق نيران 800 طلقة / دقيقة. تستخدم السفينة محركَين، من النوع
PC2.5V 400، يعملان بوقود الديزل.



1. بلد المنشأ: فرنسا.


2. الاستخدام: سفينة إبرار. تستخدم في إبرار كتيبة مدرعة من قوة
الانتشار السريع، والعمل في إمداد القوات البحرية بالاحتياجات والخدمات
الطبية.

3. الدول المستخدِمة: فرنسا.

المواصفات العامة والفنية:
1. الأبعاد الخارجية

الطول الكلي: 168 م.

العرض فوق خط المياه: 22 م.

الغاطس:5.2 م.

2. الأوزان

الحمولة الكاملة:11800 طن.

3. الأداء

السرعة القصوى: 21 عقدة/ س.

السرعة الاقتصادية:15 عقدة/ س.


مدى العمل:11000 ميل بحري، عند السرعة الاقتصادية.

4. القوة المحركة

المحرك:PC2.5 V 400.

العدد: 2 محرك

نوع الوقود: ديزل.

قدرة المحرك: 21600 حصان.

عدد المحاور: 2.


التسليــح

صاروخ سطح / جوMISTRAL .

المدفع المضاد للطائرات OTOBreda.

العيار:20 مم.

العدد: 3.

6. المستشعرات

رادا ر بحث سطحي:DRBV 21.

رادار بحث سطحي:Model 2459.

رادار ملاحي:RM 1229.


7. نظام الحرب الإلكترونية
.
نظام إعاقة أهداف متعددة: ARBB 36 Salamander


الطاقم :8.

طاقم السفينة: 226.

القوات المحمولة: 467.



سفن الإبرار من الفئة Foudre
دخول الخدمة

1990 Foudre L9011
1998 Siroco L9012







سفينة الإبرار من الفئة روتردامLPD Rotterdam






كلِّف الحوض الجاف Schelde، في هولندا، بناء سفينة الإبرار Rotterdam،
لمصلحة البحرية الملكية الهولندية، وذلك في عام 1993؛ ودخلت الخدمة في عام
1997. وتخطط البحرية الملكية الهولندية لبناء سفينة أخرى من الفئة نفسها،
تحمل اسم Johan Witt، لتدخل الخدمة عام 2007. وستزود السفينة الجديدة
بإمكانيات القيادة والسيطرة اللازمة لقوة عمل مشترك.
هذه الفئة من سفن الإبرار قادرة على تشغيل الطائرات العمودية، في المياه
المضطربة حتى ارتفاع الموج إلى 6 أمتار. ويمكنها تنفيذ العديد من المهام
البرمائية، بما في ذلك تحميل ونقل وإبرار كتيبة من مشاة الأسطول بكامل عتادها
وتجهيزاتها الإدارية. السفينة تحمل إمدادات إدارية تكفي لإبحار الكتيبة لمدة
عشرة أيام. السفينة قادرة كذلك على نقل القوات الاحتياطية وإخلاء الخسائر.
وهي مزودة بمكان إيواء مجهز يستوعب 613 فرداً. وتستطيع نقل 170 ناقلة جند
مدرعة، أو 33 دبابة قتال رئيسية. كما توفر إمكانيات لرسو 6 لنشات إبرار.
سفن هذه الفئة مزودة بنظام Goal kee per للدفاع الجوي المركزي، مركب في مقدمة
السفينة، فوق سطح هبوط الطائرات العمودية مباشرة. يستخدم هذا النظام مدافع من
النوع Gatling، من العيار 30 مم، بمعدل نيران 4200 طلقة في الدقيقة، ومدى
1500م. ويستخدم نظام كشف وتتبع للأهداف بالأشعة دون الحمراء، مداه 20 كم.
وتوجد أربعة مدافع من النوع Oerlikon، من العيار 20 مم، مركبة على سطح
السفينة. ويمكن السفينة حمل 63 طوربيداً في منطقة خاصة للتخزين.
السفينة مزودة بسطح طيران، طوله 58 م، وعرضه 25 م، وبه أربع نقاط لهبوط
طائرتَين عموديتَين من الحجم الكبير، مثل EH-101. وتكفي حظيرة إيواء الطائرات
العمودية أربع طائرات EH-101 أو ست طائرات متوسطة مثل الطائرة NH- 90.
السفينة مزودة بأربعة مولدات تعمل بوقود الديزل من النوع Stork Wartsila،
لتوليد 14 ميجاوات؛ ومحركَين من النوع Holec، قدرة كلّ منهما 12 ميجاوات
.



1. بلد المنشأ: هولندا.
2. الاستخدام: سفينة إبرار. يمكنها أن تعمل كرصيف عائم لرسو
الزوارق الم ختلفة.
3. الدول المستخدِمة: هولندا
.

المواصفات العامة والفنية



1. الأبعاد الخارجية

الطول الكلي:162 م.

العرض:25 م.

الغاطس:5.9 م.

طول سطح الطيران:58 م.

عرض سطح الطيران: 25 م.

2. الأوزان

الحمولة الكاملة: 14 ألف طن.

3. الأداء

السرعة القصوى: أكثر من 18 عقدة[1]/ س.

مدى العمل:6000 ميل بحري[2]، عند السرعة 12 عقدة/ س.

4. القوة المحركة

مولد كهربائي: Stork Wartisla.
العدد:4.

القدرة الكهربائية: 14 ميجاوات.

المحرك:Holec.

العدد:2 محرك

قدرة المحرك: 12 ميجاوات.
2.عدد المحاور:

5. التسليح

نظام دفاع جوي مركزي: Goal Keepr.

نظام قيادة نيران بالأشعة دون الحمراء:
IRSCAN

نظام مدافع للدفاع الجوي:
Oerlikon.

العيار: 20 مم.

6. المستشعرات

رادار بحث جوي وسطحي:DA 08.

رادار بحث سطحي: ARPA.

رادار ملاحي: يعمل في حيز التردد أي.

رادار سيطرة جوية: يعمل في حيز التردد أي.

7. الحرب الإلكترونية

قاذف الرقائق المعدنية والمشاعل الحراريةARBOC.

نظام خداع الطوربيد المعادي Nixie.

8. الاتصالات

نظام اتصال بالأرقام الصناعية نعم.

وصلات نقل المعلومات Link 16, Link 11.

9. قدرات النقل

الأفراد:
613 فرداً بكامل العتاد.

ناقلات الجند المدرعة: 170.

دبابات القتال الرئيسية:33.

أماكن الرسو:تكفي 6 زوارق إبرار.


الطاقم: 10.

طاقم سفينة الإبرار 124.

أماكن إيواء 613 فرداً من مشاة الأسطول بكامل التجهيزات والمعدات.



ملحوظه :
[1] العقدة = 1.8 كم
[2] الميل البحري = 1.6 كم






سفن الإنزال الهجومية من فئة ايوو جيما
Iwo Jima class Amphibious Assault Ships





سفن الإنزال الهجومية من فئة ايوو جيما
Iwo Jima class Amphibious Assault Ships
أنتجت الولايات المتحدة الأمريكية، سبع سفن من الفئة ايوو جيما، القادرة
على نقل أكثر من 1700 فرد من مشاة الأسطول، كاملي العتاد، إلى مناطق القتال،
وإبرارهم بواسطة الطائرات العمودية؛ هذا الأسلوب، الذي يطلق عليه الانتشار
الرأسي للقوات، يحقق عنصري المرونة والمفاجأة للقوات المهاجمة؛ وسفن هذه
الفئة قادرة على إبرار ومساندة أعمال قتال كتيبة كاملة، من قوات مشاة
الأسطول، مدعمة بكافة الأسلحة الضرورية لتنفيذ مهامها، وتستخدم لعزل النقط
القوية المعادية، وقطع المواصلات، والاتصال بالقوات المبرة على السّاحل.
وتستطيع سفن تلك الفئة، كذلك ، العمل في كسح الألغام، باستخدام طائرات عمودية
خاصة، مزودة بإمكانيات خاصة لمكافحة الألغام، إضافة إلى استخدامها في إخلاء
الحالات الحرجة، أو مناطق الاضطراب السياسي؛ وتفتقر سفن الإنزال الهجومية من
الفئة آيووجيما، مثلها مثل حاملات الطائرات، إلى عناصر التسليح الكافية
لتأمينها، ولذلك يلزمها أن تعمل ضمن مجموعات من سفن القتال الأخرى، التي
تستطيع أن توفر لها الحماية اللازمة، أو يمكنها استخدام الطائرات، التي
تحملها على ظهرها في مهام الدفاع الذاتي.



1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: سفن إنزال هجومية، مزودة بالطائرات العمودية، أو
طائرات الإقلاع العمودي، وتستخدم في إبرار قوات مشاة الأسطول، بواسطة
الطائرات العمودية، أو بواسطة الزوارق السريعة؛ وتعمل ضمن مجموعات القتال
البرمائية.
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية




المواصفات العامة والفنية


طاقم السفينة 718 فرداً
مشاة الأسطول1750 فرداً الطاقم
الإجمالي 182.3 متر
خط العوم 196.5 مترالطول
الأقصى 25.2 متر
خط العوم 25.6 متر العرض
31.2 مترسطح الطيران
8.8 متر الغاطس
13465 طناً الوزن القياسي
19395 طناً الحمولة الكاملة


2. التسليح:

· قاذف ثماني (1×8) للصاروخ المضاد للطائرات سي سبارو
· نظامان للدفاع المركزي المضاد للطائرات، والصواريخ فالنكس PHALANX
· خمسة مدافع آلية عيار نصف بوصة
· مدفعان عيار 90 مم، مضادة للطائرات
· الطائرات[1]:
- 20 طائرة عمودية هجوم بحري سي نايت CH - 46
- 11 طائرة عمودية للنقل سي ستاليون CH - 53
- طائرة تصوير راداري UH-1 أو SH-3
3. المعدات الإلكترونية:
· رادار بحث جوي ثلاثي، الإبعاد من النوع SPS -48E
· رادار بحث جوي، من النوع SPS -40E
· رادار ملاحي، من النوع SPS -
64
· رادار تحكم في الإقلاع والهبو ط، من النوع SPN -
35A
· نظام الحرب الإلكترونية، من النوع SLQ -
32 (V) 3
· نظام إطلاق الرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية، من النوع SRBOC
4. مصدر الطاقة:
· مرجلان بخاريان، الضغط 600 رطل للبوصة المربعة PSI
5. آلات الدفع:
· محرك بخاري واحد
· عدد الجذوع: واحد
· الطاقة: 22000 حصان ميكانيكي
6. السرعة: 23 عقدة
سفن الإنزال الهجومية من الفئة ايووجيما
انتهاء الخدمة بدء الخدمة الحوض الجاف اسم السفينة
14/7/1993 26/8/1961 بوجيت ساوند
Puget Sound ايووجيما
Iwo Jima LPH- 2
19/2/1992 14/4/1962 فيلادلفيا
Philadelphia أوكيناوا
Okinawa LPH -3
25/8/1998 16/1/1965 فيلادلفيا
Philadelphia جوام
Guam LPH-9
8/9/1995 6/8/1966 إنجالز Ingalls تريبولي
Tripoli LPH-10
1/10/1997 16/11/1968 فيلادلفيا
Philadelphia نيو أورليانز
New Orleans LPH-11


[1] عدد الطائرات ونوعها يختلف طبقا للمهمة المكلفة بها السفينة.




سفن الإنزال الهجومية من الفئة تاراوا
Tarawa class Amphibious Assault Ships







تشمل المهام القتالية الرئيسية لسفن الإنزال الهجومية، من الفئة تاراوا،
إنزال ومعاونة مشاة الأسطول على أي ساحل، أثناء الأعمال الهجومية؛ وقد صممت
هذه الفئة من السفن، تحت مبدأ المحافظة على تكامل القوات المبرة على الساحل.
وهذا يعني أن القوة التي يتم إنزالها، لا بد أن تكون متمتعة بتوازن فعال بين
الأعداد والأنواع والتسليح، يتيح لها التعامل بكفاءة واستقلالية، مع القوات
المعادية؛ فالسفينة من هذه الفئة؛ يمكنها حمل كتيبة كاملة من مشاة الأسطول،
ومعها كافة الإمدادات والأسلحة اللازمة لتنفيذ العملية الهجومية، وإبرارها في
وقت قصير للغاية، باستخدام الطائرات العمودية، أو المركبات البرمائية
المناسبة.
وسفن الإنزال من الفئة تاراوا، مصممة لكي تعمل منفردة، أو ضمن مجموعة إبرار
بحري هجومية، وهي مزودة بأفضل الخواص ضمن السفن المختلفة، التي تعمل في مجال
إبرار القوات والعتاد، ويمكنها القيام بمهام متعددة، مثل العمل كمركز قيادة
للقوات المبرة على الساحل، أو كسفينة قيادة لمجموعة الإبرار البحري، أو
كحاملة طائرات عمودية تستطيع أن تحمل حتى 35 طائرة مختلفة، منها الطائرات AV
- 80، القادرة على الإقلاع الرأسي، وطائرات النقل العمودية الثقيلة C H -
53E، وطائرات المعاونة النيرانية العمودية AH -1، وطائرات الهجوم البحري CH
-46 D/E.
كما يمكنها العمل قاعدة لتشغيل زوارق الهجوم البحري السريعة، التي تزيد
سرعتها عن 40 عقدة؛ ويمكنها أيضا العمل كمستشفي بحري متنقل سعة 17 سريراً
للعناية المركزة، وأربع غرف عمليات جراحية، و300 سرير علاجي، وبها كافة
المعدات الطبية اللازمة لخدمة معظم أفرع طب العمليات، إضافة إلى إمكانية
استخدامها كسفينة إمداد للمواد التموي نية والوقود، للقوات العاملة على
السواحل.
ويمكن للسطح المخصص للهبوط والإقلاع، التعامل مع عشر طائرات عمودية، أو ذات
إقلاع عمودي، في الوقت نفسه. كما يوجد تجويف في مؤخرة السفينة يسمح، بإطلاق
الزوارق السريعة؛ ولا تستخدم السفن من الفئة تاراوا زوارق من نوعية
الهيدروفيل، التي تتحرك على وسائد هوائية، ولكنها مزودة بالوسائل، التي تسمح
لها بالتعامل معها، وقيادة عملياتها.
والسفن من الفئة تاراوا مزودة بإمكانيات متعددة ومتطورة، للقيادة والسيطرة
الفعالة، تتيح لقائد قوة الهجوم، السيطرة الكاملة على قواته، سواء في البحر،
أو أثناء عملية الإنزال، أو بعد الإنزال على الساحل والعمل على البر؛ وقلب
منظومة القيادة والسيطرة المتطورة هو حاسب آلي تكتيكي برمائي، قادر على تتبع
خطوات القوات الصديقة، بعد إنزالها وعملها على الساحل؛ وكذلك رصد قوات العدو
ومتابعة أنشطته المختلفة، إضافة إلى توجيه النيران والصواريخ، التي تحملها
السفينة نفسها، أو السفن الأخرى المرافقة للعملية البرمائية.
والسفينة مزودة، كذلك، بالمعدات والأنظمة الإلكترونية، التي تسمح لها بإدارة
أعمال الطائرات التي تحملها، من إقلاع وهبوط وتوجيه، أثناء القتال الجوي،
وإدارة أعمال القصف الجوي لمعاونة القوات، التي تعمل على الساحل. ويصل طول
السفن فئة تاراوا إلى طول ثلاثة ملاعب لكرة القدم، كما يصل ارتفاعها إلى
ارتفاع مبني مكون من عشرين طابقاً، وتستخدم خمسة مصاعد لنقل العتاد والأفراد،
بين الأسطح المختلفة. وكذلك يتحرك داخلها، على قضيب واحد، قطار كهربي
صغير،إضافة إلى سيور متحركة لنقل الأصناف المعبأة في، حاويات وتحريكها، إلى
النقط الملائمة لعمليات الإبرار، وبها مصعدان كبيران لنقل الطائرات بين سطح
التخزين، وسطح الإقلاع. أما المركبات المختلفة، فيمكن قيادتها أو دفعها من أي
من أسطح السفينة، إلى مكان زوارق الإبرار، أو إلى سطح إقلاع الطائرات
العمودية.
وتخطط القوات البحرية الأمريكية، لتنفيذ عَمْرة رئيسية للسفن الخمس من هذه
الفئة، عند بلوغها العام الخامس والثلاثين من عمرها الافتراضي، وهذه العملية
الشاملة، ستضيف إلى العمر الافتراضي خمس عشرة سنة جديدة.




1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية
2. الاستخدام: سفن إنزال هجومية، مزودة بالطائر ات العمودية،
وزوارق، الإنزال البرمائية السريعة، تستخدم في الإبرار المتكامل لمشاة
الأسطول، وكذلك كسفينة قيادة وسيطرة، أو مستشفي بحري ميداني، أو سفينة إمداد
وتموين للقوات، التي تعمل على الساحل؛ ويمكنها العمل منفردة، أو ضمن مجموعات
القتال?البرمائية.
3. الدول المستخدِمة: الولايات المتحدة الأمريكية





المواصفات العامة والفنية

طاقم السفينة 964 فرداً

الطاقم: مشاة الأسطول أكثر من 1900 فرد
الإجمالي 249.9 متر
خط العوم 237.1 متر الطول
الأقصى 32.3 متر

العرض خط العوم 32.3 متر

الغاطس 7.9 متر

الوزن القياسي 26255 طن
39925 طن الحمولة الكاملة


2. التسليح:

· نظامان لإطلاق الصواريخ ، يتكون كل نظام من 21 قاذف (2×21) من طراز RAM
· نظامان للدفاع المركزي المضاد للطائرات والصواريخ
فالنكس Phalanx CIWS
· أربعة مدافع عيار 25 مم، من النوع MK 38
· الطائرات:
- ست طائرات إقلاع عمودي هجومية AV- 8B
- أربع طائرات عمودية هجومية طراز سوبر كوبرا AH - IW
- اثنتا عشرة طائرة عمودية هجوم بحري سي نايت CH - 46
- تسع طائرات عمودية للنقل سي ستاليون CH -
53
· الزوارق السريعة:
- زورقان LCU
- زورق LUAC
- أربعة زوارق LCPL
3. المعدات الإلكترونية:
· نظام آلي لتخصيص الأهداف، من النوع Target Acquisition MK 23
· رادار بحث جوي ثلاثي الإبعاد، من النوع SPS -48E
· رادار بحث جوي، من النوع SPS -40E

· رادار ملاحي، من النوع SPS - 64
· رادار تحكم في الإقلاع والهبوط، من النوع SPN-35A

· نظام الحرب الإلكترونية، من النوع SLQ- 32 (V) 3
· نظام إطلاق الرقائق المعدنية والمشاعل الحرارية، من النوع SRBOC
4. مصدر الطاقة:
· مرجلان بخاريان، الضغط 600 رطل للبوصة المربعة PSI
5. آلات الدفع:
· محركان بخاريان
· عدد الجذوع: اثنان
· الطاقة: 70000 حصان ميكانيكي
6. السرعة: 24 عقدة





 
في انتظار أرائكم
140santakroz

 




***


القوات البحرية الخاصة - سفن الإنزال الهجومية - The Krivak 1135M
وسائل النقل والركوبة|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy