صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







طريقه تنفيذ الابراج وخاصه ابراج الاتصالات ..بالصـــــــــــــــــــــــــــــــــور
العلوم الهندسية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية






***

طريقه تنفيذ الابراج وخاصه ابراج الاتصالات ..بالصـــــــــــــــــــــــــــــــــور



دراسات السوق ودراسات الجدوى العامة للمشاريع والمنتجات والخدمات - طريقه تنفيذ الابراج وخاصه ابراج الاتصالات ..بالصـــــــــــــــــــــــــــــــــور - ((الهند تطلق بنجاح صاروخ )) TNT
العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية
****


طريقه تنفيذ الابراج وخاصه ابراج الاتصالات


هناك انواع كثيره من الابراج منها :

1-
Top roof وهو البرج الذي يتم نصبه على اسقف البنايات.
2-
Ground tower وهو البرج الذي يتم نصبه على الارض الطبيعيه.
وهذه الانواع قد تكون ثلاثيه الاسناد او رباعيه الاسناد اي تحتوي على اربع ارجل او ثلاثه , وحسب نوع البرج والشركه المصنعه له .

نبدا بشرح الاول :
قبل كل شئ يجب ان نتعرف على ارتفاعات هذه النوعيه تكون عاده 15 م او 18 وممكن اقل او اكثر بقليل وحسب طبعا ربط ال antenna مع البرج الرئيسي وسيتم شرحها .
طبعا يتم التصميم الانشا ئي ان البرج يكون جالس على( قاعده مربعه) اساس كونكريتي مسلح ويكون هذا الاساس بدوره يستند على تقاطع البيم للسقف , ويكون هذا الاساس مربوط ب Tie beam من ثلاثه اتجاهات ويكون طولها مستمر الى نهايه السقف حيث تستند على ال بيم الطرفي بكل اتجاه من اتجاهاتها ( والصور سوف توضح ذلك ) ويكون مرتفع عن السقف اي طائر غير مستند على السقف مباشره .
طريقه التسليح طبعا حسب التصميم لكن هناك ثوابت منها :
يجب ان يتم ربط حديد التسليح للقاعهد المربعه وال Tie beam ب anchors باركان القاعده والوسط وكذلك يتوزع على طول التاي بيم ويتركز ايضا في الاركان , وذلك كي يثبت القاعده ويمنعها من الحركه نتيجه القوى الافقيه والعزم
( وطريقه تثبيت الانكر, هو بعمل ثقب بالسقف وتثبيت الانكر بماده كيميائيه تودي الى تثبيت الانكر بقوه عاليه ) .
اذا يتم اولا تحديد موقع البرج بالضبط اي نقطه التقاء الكمرات وتاشيرها , بعد ذلك يتم رفع اعمال التشطيب مثلا اذا كان شتايكر او اي نهايات والوصول الى كونكريت السقف وبعد ذلك يتم وضع القالب والتسليح .
بالنسبه الى القاعده المربعه التي يستند عليها البرج تكون كالتالي :
البرج يحتوي على مساند اربعه او ثلاثه حسب ن وع البرج كما ذكرنا سابقا وان هذه المساند او الارجل تحتوي نهاياتها على قاعده دائريه ( flange ) تحتوي على ثقوب حول المحيط هذه الثقوب هي التي يتم تثبيت البرج عليها .
اذا نرجع الى طريقه تثبيت البرج بالقاعده المربعه :
بعد التحديد ورفع التشطيب من السطح يتضح لنا السقف الكونكريتي ونحدد بالضبط القاعده واركانها ويتم عمل القالب الخشبي وربطه بالتاي بيم , ونبدا عمليه التسليح حيث يتم تثبيت ارجل البرج بانكر بولت ( anchor plots ) على شكل حرف L وحسب عدد الثقوب في فلنج ارجل البرج علما يجب تثبيت هذه الانكر ب ( بصمه ) اي قالب حديدي رباعي يحتوي على اثقب بنفس العدد والمسافات التي في ارجل البرج لضمان عدم تحريك الانكر وكذلك بعد الصب تكون ثقوب ارجل البرج فوق الانكر بالضبط , علما ان بعد عمليه تثبيت البصمه يجب ان تكون البصمه موزونه بالقبان الزئبقي لظمان استقراريه البرج . (علما ان هذه البصمه يتم رفعها بعد الصب ) .
كذلك يجب تثبيت انكر خاص بربط مساند جانبيه للبرج ( steel wire ) بثلاث اتجاهات بنهايات التاي بيم مع التسليح .
يكون ارتفاع الواير في البرج حسب التصميم , وعاده يفضل وضعه في الربع الاخير من البرج .
كذلك يتم تثبيت قط عه حديد فيها( ثقب واحد فقط ) قبل نهايه التاي بيم وذلك لربط مساند اضافيه حديديه Pipe ذو قطر معين , ويثبت في الاعلى البرج , كل هذه المساند لمنع الحركه الدورانيه والافقيه .
بعد ذلك يتم الصب , وبعد الصب ب 3 – 4 ايام يتم نصب البرج ( حيث يتكون من عده مقاطع ارتفاع المقطع الواحد وحسب الارتفاع مثلا 3 م- 4 م ) ويتم تثبيت مقطع مقطع بربط الاولى ويتم عمل اتزانها عن طريق القبان الزئبقي لظمان استقامه البرج وبعدها يتم تركيب بقيه المقاطع بتثبيتها ببراغي ذات احجام متساويه على ارتفاع البرج لتساوي المقاطع )
ملاحظه ( المقطع الواحد يتكون من شبكه Truss بجسم واحد بطريقه اللحام ) .
لنتعرف الان على بعض الامور الخاصه بتقنيه الاتصالات ومنها :
1. الانتنه antenna) ) . استقبال الاشاره .
2. مايكروويف ( microwave) .ارسال الاشاره .
3. Shelter وهو الكرفان الذي يحوي الاجهزه التي تنظم استقبال وارسال الاشاره.
يتظمن الشلتر :
أ‌- بطاريه تشغيل الاجهزه .
ب‌- ونظام حمايه من الحريق وكذلك من البرق ينظم هذه العمليه جهاز يسمى ( alarm ) .
ت‌- Rack لوضع عليها جهاز يشبه ال receiver ينظم شفرات الاشاره والاتصال .
ث‌- وهناك ج هازان احدهما يحتوي على جميع الاتصالات والاخر ينظمها وساحاول رفع صور عنها .

بالنسبه الى الشلتر هو كرفان مصنوع من ال sandwich penal وهي طبقتين من المعدن بينهما عازل يسمى (الصوف الصخري ) لونه اصفر زجاجي وهو يحافظ على درجه حراره الكرفان لان داخل الكرفان يجب ان تكون درجه البروده عاليه لان الاجهزه داخل الشلتر تعطي حراره عاليه جدا لذا الشلتر يحتوي على اجهزه تبريد split unit , اما بالنسبه الى قاعده الشلتر يجب ان تكون ايضا اساس خرساني متطلباته نفس التي تم ذكرها اعلاه .
هناك ملاحظه مهمه جدا / وهي حمايه البرج واجزاءه والشلتر واجزاءه الداخليه والخارجيه من البرق اي يتم ذلك من خلال ربط هذه الاجزاء بواير ايرث earth wire ومن ثم يتم ربط هذا الواير بقضيب نحاسي بعمق 1.5 الى 2.5 م ويدفن بارض المبنى لتفريغ الشحنات فيما اذا تعرض لاي برق وتوجد قطعه اخرى بنفس المواصفات والقياس في اعلى البرج .






















 

اكمل لكم اعزائي بقيه الصور كي يكون الموضوع واضح

















































***


دراسات السوق ودراسات الجدوى العامة للمشاريع والمنتجات والخدمات - طريقه تنفيذ الابراج وخاصه ابراج الاتصالات ..بالصـــــــــــــــــــــــــــــــــور - ((الهند تطلق بنجاح صاروخ )) TNT
العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy