صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







عـزة القبيسـي . . ~ خآص للأكآديمية
المجوهرات والاكسسوارات




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games المجوهرات والاكسسوارات|الأرشيف|الرئيسية






***

عـزة القبيسـي . . ~ خآص للأكآديمية



ما تحلم به كل امراة000يلا شوفو - عـزة القبيسـي . . ~ خآص للأكآديمية - اكسسوارات متنوعة و روووووووعة
المجوهرات والاكسسوارات|الأرشيف|الرئيسية
****


 سبآحٍ ـكُمْ ../ مسآءِكُمْ دفآءِ ~ ~

وَ وَ وَحشتونيّ بنوتآتْ
:$ ~


آليوَمْ جَبتْ لكُمْ \\ مصممة اماراتية من بلدنآآ << هآذي خقة ولآشو

وهَيّ عزة القبيسي ..~!

 

image

      في طفولتها كانت الاماراتية عزة القبيسي مولعة بالعناصر الطبيعية التي تتخذ      أشكالاً غريبة عندما تجد نفسها محشورة بين الأحجار، وفي عمر مبكر سلّمها والداها اللذان  يمتهنان الصياغة مفتاح غرفة صغيرة كانا يح تفظان بداخلها بكل ما يملكانه من أحجار كريمة، وعندما دخلت الى هذه الغرفة أيقنت أنه عالمها الذي تريد ان تعيش فيه، واليوم صارت هذه الصغيرة مصمّمة مجوهرات تتجوّل في العالم كي تقدّم تراث بلدها..

المقابلة الصحفية معهآ ..

> هل أنت الإماراتية الوحيدة التي تعمل في تصميم وصنع المجوهرات؟
ـ نعم واتمنى ألاّ أكون الأخيرة.


> وهل سرت على خطى الوالدين؟
ـ ربما فتح لي والداي الدرب عندما سلّماني مفتاح الغرفة التي رقد سحرها في ذاكرتي منذ الطفولة وجعـلني أغـيّــر وجهتي اثناء سفري الى لندن وأستبدل دراسة علوم المحافظة على البيئة بدراسة تصميم المجوهرات. البداي ة كانت مثل كرة الثلج التي تدحرجت وكبرت يوماً بعد آخر وكبرت معها خبرتي وامكانياتي ومشاركاتي في المعارض الطلابية حتى وجدت نفسي اخيراً سعيدة بما وصلت إليه.


> ماذا أعطتك لندن المدينة؟
ـ الثقة بالنفس، والوضوح في ما أريد أن أنجزه مستقبلاً.


> والإمارات؟
ـ أعطتني الإلهام والروح التي تشع من كل أعمالي.


> ما أغلى قطعة بعتها حتى الآن؟
ـ قلادة من الماس بسعر 180 ألف دولار ولا أبوح باسم من اشتراها.


> كيف يحدّد سعر الماس؟
ـ يعتمد السعر على نوعية الماس ودرجة نقاوته ولونه وحجمه وطريقة قطعه.


> وهل ثمة وصفة لتمييز الماس المغشوش عن الأصلي؟
ـ الغش في الماس وصل إلى تقنيات عالية يصعب كشفها للناظر وحتى المتفحّص، وأنصح من يشتري اكثر من نصف قيراط من الماس أن يطلب من البائع شهادة قانونية، والأفضل الشراء من المحلات الموثوق بها لأن الغش متفشٍ في كل أنحاء العالم.

3 أحجار مفضلة

> أي الأحجار الكريمة أقرب إلى نفسك؟
ـ ثلاثة أحجار أحب إقتناءها وصياغتها أولها الماس لصلابته وقساوة التعامل معه مم ا يشكل عندي نوعاً من التحدي الجميل وأحب أيضاً الأوبال لأنه هش ورقيق وفيه ما نسبته 8 الى 21% من الماء وهذا يعني انه حجر حي اضافة الى لمعانه الذي يعكس كل الألوان من الابيض وحتى الأحمر، أما الحجر الثالث فهو التنزانيت الذي أحبه لسببين الأول لندرته في الطبيعة والثاني لدرجة زرقته الجميلة.


> وماذا عن اللؤلؤ؟
ـ أعشقه لأنه من بيئتي وموطني وقد أعطتني إحدى السيدات مؤخراً لؤلؤة غاية في الروعة وقد انحشرت داخل المحارة بطريقة غير مألوفة وطلبت مني ان أصوغها لها، وقد وضعت تصميماً يحافظ على شكلها الطبيعي بعد أن أسندتها بالذهب عيار 18 وحوّلتها إلى قلادة نادرة.


> ترتبط الأحجار الكريمة بكثير من القصص والافكار الشائعة، هل تجدين أن ما يتناقله بعض الناس صحيح؟
ـ أنا أتعامل مع الأحجار من منظور جمالي، ولكن ثمة اناس كثيرون ينظرون إليها من منظار آخر. وعموماً ، فإن سر الأحجار يكمن في درجة إيمان الإنسان بها تماماً مثل الأبراج التي يصدّقها البعض ويكذّبها البعض الآخر. أما بالنسبة لي فأنا أشعر بشيء من التوازن النفسي حين ألبس حجر الأوبال بطريقة يلامس فيها جلدي وأشعر بأنه يمنحني شيئاً من الطاقة.


> وماذا عن الفيروز الذي يظن بعض الناس أنه يجلب الرزق؟
ـ أنا شخصياً لا أحب هذا الحجر كثيراً كما أن الأصلي منه لا يصل إلينا في الغالب وما يعرض عندنا أكثره مغشوش، والأنواع الجيدة تأتي عادة من إيران وأفغانستان.


بين المجوهرات والأزياء


> هل تنصحين زبوناتك با رتداء الأزياء التي تناسب هذه المجوهرات أو تلك؟
ـ أحياناً تتعب المرأة كثيراً في اختيار بدلة السهرة او فستان العرس وعندما يصل الأمر الى الأكسسوارات والمجوهرات فإنها لا تهتم كثيراً للامر و لا تعطي لنفسها الوقت الكافي للإختيار، مما يفسد كل أناقتها لأنها لم تراع لون الثوب وطول الرقبة والنحافة وطول الشعر وقواعد كثيرة في لبس المجوهرات، وأنا أحياناً أقدّم النصيحة لزبونتي على شكل اقتراح وغالباً ما أترك الأمر لذوق المرأة.


> يقولون إن المجوهرات زينة وخزينة ولكن الجواهرجي يقتطع مبلغاً من السعر حتى لو أعدت له ما اشتريته في اليوم التالي؟
ـ انه يأخذ حقه ولا شيء أكثر لأن الجواهرجي يصرف كثيراً من المال كي يبيع القطعة الواحدة ولا بد أن يأخذ ما نسبته 03% عند إرجاعها، وبالنسبة لي فإنني لا أتردّد في دفع قيمة ما يعاد من مجوهراتي دون استقطاع لأنني أحبها وأعتز بها وأريد من الزبون أن يحبها ويرغب بها أيضاً وربما أعيد له مبلغاً أكبر في بعض الأحيان، وحتى بعد الإستقطاع تبقى المجوهرات زينة واستثماراً وذخراً للزمن بالنسبة للمرأة.


> وأخيراً حدّثينا عن المجموعات التي تضمّنها معرضك الأخير؟
ـ مجموعة الحياة: مستوحاة من الماء النابض بكل ما هو جميل وحي وهي تعبير خاص عن مفهوم الحياة وتغييراتها اليومية.
مجموعة الأبدية: وفيها نظرتي للصحراء والكثبان الرملية وقد صيغت قطع هذه المجموعة بأشكال ثلاثية الأبعاد تشعر الناظر بثقلها الذي يوازي ثقل الكثبان، لكنها عند اللبس بخفة الرمال المتناثرة التي تذروها الرياح.
مجموعة بريق العود: مجموعة استوحيت خطوطها من العود. تتميّز بألوانها المنوّعة وعطرها المتفرّد مما يحوّلها الى حلم طفولة يتجدد كل يوم.
مجموعة الإمارات: مستوحاة من بيئة وبحر وطبيعة الامارات وتشكّل بخطوطها وألوانها ترجمة لتراث هذا البلد، ويظهر الإستخدام الكبير للأصداف واللؤلؤ واضحاً في أغلب القطع.

< /FONT>

كتآبهآ المعروف بـ 500 قرط

وبسْ آتمنىآإ آنهـآ نآلتْ آعجآبكُمْ يآدلوعآتْ ~

لآتحرَموٍنيّ من توٍآجدكُمْ وَ وَ وَ آنـآ آحوٍبكُمْ [ ٍ] ~

وشكـرآآ لفريق التصميم ..

 




***


ما تحلم به كل امراة000يلا شوفو - عـزة القبيسـي . . ~ خآص للأكآديمية - اكسسوارات متنوعة و روووووووعة
المجوهرات والاكسسوارات|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy