صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







حوارات حول المسلسل البدوي الجديد \" مخاوي الذيب \"
المسلسلات العربية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games المسلسلات العربية|الأرشيف|الرئيسية








حوارات حول المسلسل البدوي الجديد \" مخاوي الذيب \"



الملحق الثانىلجريدة دردشه 4-4ضيفناRap_Marocوصوره له وانتهت المسابقه باكتساح فريق حصيلة الأيـام - حوارات حول المسلسل البدوي الجديد \" مخاوي الذيب \" - «متخافوش» نور الشريف يستعين بمجموعة من فناني تونس .
المسلسلات العربية|الأرشيف|الرئيسية


مخاوي الذيب مسلسل بدوي لرمضان القادم

عبير عيسى: المسلسل يبتعد عن قصة الاقتتال العشائري والغزوات



شعلان الدباس: الفكرة لم تخرج عن مسار المسلسلات البدوية لكنه يحمل روح التجديد

محمد الحجاحجة: العمل من نسج الخيال وفيه نوع من الحداثة وتوظيف للفكرة

بدأت شركة أنجاد فيلم للإنتاج الفني بالشراكة مع شركة (سانيلاند) التابعة لقناة ( art ) بتصوير المسلسل البدوي الأردني مخاوي الذيب في منطقة الغور, والعمل قصة وسيناريو وحوار محمد الحجاحجه وإخراج شعلان الدباس.

وقال مدير عام شركة أنجاد فيلم للإنتاج الفني محمد جميل عبد القادر لـ العرب اليوم ان المسلسل فكرة جديدة غير مألوفة تحكي قصة شيخ عشيرة يعمل على تأمين ممر القبائل والعشائر الأخرى الذين يمرون من ديار عشيرته مقابل مبلغ مادي يوزع على أفراد العشيرة بالتساوي وذلك بدلا من الغزوات التي تشنها القبائل على بعضها لتأمين حاجاتها.

وبين عبد القادر أن التحضير للمسلسل يأتي ضمن خطة لعرضه في شهر رمضان المقبل وتشارك فيه نخبة من الفنانين,البطلان منذر رياحنة وفرح بسيسو والفنانون جميل عواد, عبير عيسى, عبد الكريم القواسمي, قمر الصفدي وآخرون.

وقالت الفنانة عبير عيسى لـ العرب اليوم ان مسلسل مخاوي الذيب يحتوي على فكرة جديدة بعيدة عن الأفكار المعتادة في الدراما البدوية المتعلقة بالنزاع على الشيخة و الاقتتال العشائري حيث يتناول قصة الشيخ الذي يستطيع تأمين العشائر والتجار الذين يمرون بدياره مقابل مبلغ مادي يوزعه على أفراد عشيرته بصورة عادلة ما يؤدي إلى تأمين قوة عشيرته من دون غزو واقتتال مشيرة أن المسلسل يتناول جوانب إنسانية أخرى منها علاقة الشيخ بأولاده وعلا قة الأولاد من غير الأم الواحدة في بعضهم بعضا ولا تغيب عنه قصة الحب التي تعود المشاهد العربي أن يراها في المسلسلات البدوية.

وأوضحت عيسى أن المسلسل يتناول في مضامينه كيف يستطيع الشيخ أن يجمع بين شيوخ العشائر الأخرى ليكونوا يدا واحدة من دون غزو واقتتال مؤكدة أنها سعيدة بهذا العمل ومشاركتها للعام الثاني مع شركة أنجاد فيلم للإنتاج الفني.

من جهته اعتبر مخرج مسلسل مخاوي الذيب شعلان الدباس أن العمل لا يخلو من التجديد مشيرا إلى وجود بعض الأفكار الجديدة ومنها فكرة تأمين شيخ العشيرة للتجار وقوافل الحج وللعشائر الأخرى في عبور دياره.

وكشف الدباس أن الفكرة الرئيسية تتحدث عن قصة حب بين البطل والبطلة مؤكدا نحاول تناول عادات وتقاليد حسنة في حياة البداوة موضحا أنه من المنتظر عرض العمل في شهر رمضان المقبل بحسب الخطة المرسومة.

ومن ناحية أخرى قال كاتب العمل محمد الحجاحجة أن المسلسل يحتوي على دراما هائلة في نوع من الفنتازيا البدوية مشيرا أن العمل يتميز بنوع من التحديث إذا ما قورن بالدراما البدوية التي تعود عليها المشاهد حيث يتناول المسلسل قصة استغ لال قاصر, وأُدخل فيه شيء من الغرابة من خلال مصاحبة أحد الأشخاص للذيب علما أنه عدو الإنسان لكنه لجأ للذيب عندما تخلى عنه الكثير من الناس.

وأوضح الحجاحجة أن فكرة المسلسل من نسج الخيال وهناك الكثير من الأفكار لديه مؤكدا ان الأفكار الواقعية تحتاج إلى الرجوع للتراث وهذا قد يدخل الكاتب في متاهات عشائرية الأمر الذي يتطلب إثبات الحقائق وتوثيقها وإلا فلا داعي للخوض فيها تجنبا للوقوع في مطبات نحن بغنى عنها.

",
يعطيك العافية على النقل
وبانتظار العمل بعد شهر رمضان :)






الملحق الثانىلجريدة دردشه 4-4ضيفناRap_Marocوصوره له وانتهت المسابقه باكتساح فريق حصيلة الأيـام - حوارات حول المسلسل البدوي الجديد \" مخاوي الذيب \" - «متخافوش» نور الشريف يستعين بمجموعة من فناني تونس .
المسلسلات العربية|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy