صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







مسلسل العوني من أجمل المسلسلات المضحكة في المغرب
المسلسلات العربية




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games المسلسلات العربية|الأرشيف|الرئيسية






***

مسلسل العوني من أجمل المسلسلات المضحكة في المغرب



||◄نادي الأعمال الاجتماعية ||◄تغطية ممرات ضيقة||◄ضــاقت وليس في جنباتها فرج - مسلسل العوني من أجمل المسلسلات المضحكة في المغرب - ............................سلوي خطاب في مسلسل لبناني
المسلسلات العربية|الأرشيف|الرئيسية
****

العوني


من الاثنين إلى الجمعة في 2 و25 دقيقة زوالا.
تقترح القناة الثانية إعادة للسلسلة الفكاهية العوني والتي تصور يوميات أسرة مغربية بسيطة وفريدة من نوعها. فالعوني رب هذه العائلة يملك مقهى بجوار منزله، حيث يعمل ويكد طوال النهار، كي يضمن لأسرته مستوى عيش رفيع وتنال ابنته الوحيدة أميمة كل حظها من الرفاهية.
لكن جنون العظمة وحب الظهور، يجعل زوجته وحماته يبالغان في إغراقه بالمتطلبات التي لا تنتهي.
بين البيت والمقهى، تستمر العديد من المقالب والمفارقات المحرجة أحيانا يكون العوني ضحية لها. بهلول نادل المقهى يصبح طرفا في هذه المعادلة ويجلب بتهوره متاعب إضافية لمشغله العوني.

سيناريو : سعيد الناصري
إخراج : حسن غنجة
تشخيص : سعيد الناصري، أمينة رشيد، سهام أسيف، عبد الله العمراني، صلاح الدين بنموسى، محمد عزام أبو العز، ياسمين سهيل.

 

 

سعيد الناصري
تعرف الجمهور المغربي على الفنان الكوميدي سعيد الناصري منذ حوالي 15 سنة، حيث كان علية في البداية أن يبذل مجهودا كبيرا حتى يجد له مكانا في الساحة الفنية إلى جانب الأسماء التي كانت معروفة آنذاك. لقد قرر سعيد أن تتجاوز موهبته الفنية اللقاءات بين الأصدقاء وفضل أن يخلق الفرجة الهادفة ويوصلها إلى جمهور كبير.
بدأت وسائل الإعلام تهتم بأعمال الناصري ابتداء من سنة 1988، خاصة بعد النجاح الذي لاقته عروضه في التلفزيون والجولات التي قام بها في مختلف المدن المغربية، والتي عالج فيها مواضيع مختلفة بطريقة كوميدية.
وبعد ذلك توالت نجاحات سعيد الناصري من خلال عدد من العروض الفردية والأفلام (البانضية، عبدو عند الموحدين...)، وأيضا من السيتكومات التي قام بإخراجها ولعب دور البطولة فيها.

أمينة رشيد
من سارق الأحلام إلى البحث عن زوج امرأتي، إلى مصير امرأة و"فيها الملحة والسكر ومابغاتش تموت"... إنه جزء صغير من عطاءات الفنانة القديرة أمينة رشيد التي أغنت الساحة الفنية السينمائية بما يزيد عن 600 عمل تلفزي لعببت فيه أدوارا متنوعة.
بدأت أمينة رشيد مسيرتها الفنية بالمسرح وبالإذاعة الوطنية، وذلك بداية الستينيات حيث كان أول عمل إذاعي شاركت فيه بعنوان "خليهم في قهوتهم"، ثم بعد ذلك برنامج "مشاكل وحلول" وهو عبارة عن تمثيليات تعالج بعض المشاكل ثم تحاول إيجاد حلول لها باستضافة مختصين حسب الموضوع، دون أن ننسى أيضا البرنامج الأدبي "شعراء وشعرهم" التي استأثر باهتمام المستمعين.

حمادي عمور
بداية الفنان القدير حمادي عمور كانت سنة 1948 مع مسرح الهواة عندما لعب دور النادل في أول مسرحية له والتي كانت تحمل عنوان "أنا القاتل"، بعد ذلك شارك في العديد من الأعمال ولعب أدوارا مختلفة، ليبدأ ثلاث سنوات بعد ذلك كمحترف ويؤسس فرقة المنار المسرحية بمدينة الدار البيضاء
التحق حمادي عمور فيما بعد بالإذاعة الوطنية كممثل، مخرج ومؤلف حيث ساهم في إغناء الساحة الفنية السينمائية مجموعة من الأفلام والمسلسلات وصلت في مجموعها إلى 580 عملا فنيا.
وأثناء فترة اشتغاله بالإذاعة الوطنية، سهر حمادي عمور لمدة 10 سنوات على إعداد وتقديم البرنامج الفني "عالم الفنون" إلى أن بدأت التلفزة فأصبح يحاول التوفيق بين العروض الإذاعية والتلفزية التي حققت نجاحا كبيرا حيث تعرف المشاهد المغربي على هذا الفنان من خلال عدة أدوار.
مشاركة حمادي عمور في سيتكوم العوني يعتبرها تجربة ستغني مشواره الفني خاصة أنه لا يجد صعوبة في القيام بمختلف الأدوار الجدية منها أو الكوميدية.

صلاح الدين بنموسى
ينكب الفنان صلاح الدين بنموسى حاليا على تصوير سيتكوم العوني الذي يلعب فيه دور "الحاج الرماني"، كما يقوم بالإعداد لمسرحية "ضفاير السوالف" من إخراج عبد الإله عاجل وتأليف سعيد الودغيري.
لصلاح الدين بنموسى تجربة طويلة في المسرح والتمثيل بدأها سنة 1964 في فرقة المسرح البلدي رفقة الطيب الصديقي، حيث قام بتشخيص عدة أدوار في عدة أعمال مسرحية لينتقل بعد ذلك إلى التلفزيون حيث شارك في مجموعة من المسلسلات منها: عابر سبيل، التضحية، حوت البحر الذي فاز بالجائزة الثانية في مهرجان القاهرة، الدار الكبيرة ...
كما أنه ومنذ بداية الستينيات وإلى غاية الثمانينيات، سهر على تأليف سكيتشات رفقة نور الدين بكر ومصطفى الدسوكي تم بثها خلال شهر رمضان على شاشة التلفزة.
وابتداء من سنة 1974، شارك صلاح الدين بنموسى في عدد كبير من الأعمال السينمائية نذكر منها: دموع الندم، بيضاوة، رماد الزريبة،الباب المسدود، شوف شوف حبيبي (سنة 2004)، عبدو عند الموحدين...

فضيلة بنموسى
هي من مواليد مدينة مراكش، بدأت مع مسرح الهواة سنة 1977، وانتقلت إلى الاحتراف سنة 1981، ومنذ ذلك الوقت أصبحت وجها مألوفا لدى المشاهد المغربي خاصة مع "لكنتها المراكشية" التي تميزها.
قضت فضيلة بنموسى أزيد من سبع سنوات رفقة فرقة الوفاء المراكشية، حيث شاركت معها في عدة مسرحيات أغ لبها كان من تأليف المرحوم عبد السلام الشرايبي، ونذكر منها: الحراز، طمو والذهب، مكسور الجناح،الزواج بالحيلة...
وإلى جانب المسرح شاركت فضيلة في مجموعة من المسلسلات: أولاد الحلال مع حسن الجندي،الدار الكبيرة، ولاد الناس، جنان الكرمة مع فريدة بورقية... وغيرها من الأعمال التي لاقت نجاحا كبيرا.

سهام أسيف
سهام أسيف فنانة متعددة المواهب، فقد كانت تعشق الغناء منذ طفولتها وتلقت دروسا في الموسيقى، إلا أن ميدان التمثيل جذبها دون أن يبعدها عن الغناء.
دخلت سهام تجربتها السينمائية الأولى مع نرجس النجار في فيلم "عيون جافة" الذي فازت فيه سهام بجائزة أحسن أداء نسائي بمهرجان كان بفرنسا، ليتعرف عليها الجمهور بعد ذلك في مجموعة من الأعمال نذكر منها مشاركتها في مسلسل "صقر قريش"، وكذلك من خلال عدد من الأفلام التلفزية: حيط الرمل، ليالي بيضاء، انكسار...
حب سهام للغناء يعيش بداخلها، فهي تستعد في الشهور المقيلة لتصوير فيديو كليب لأغنيتها التي تحمل عنوان "مراكش" وهي مزيج من اللغتين العربية والفرنسية، وستقوم بتصويرها في الجنوب المغربي.
الفنانة سهام أسيف ستدخل أيضا تجربة الإخراج، وستنتج أفلامها بنفسها من خلال شركتها الخاصة، حيث أخرجت فيلمها القصير الأول.

عبد الله العمراني
ولد الفنان عبد الله العمراني بمدينة مراكش سنة 1941، والتحق وعمره 18 سنة بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها ثلاث سنوات حيث تعلم الوقوف على خشبة المسرح كما تعلم مختلف أساليب التعبير والتواصل مع الجمهور.
مباشرة بعد تخرجه التحق العمراني بالفرقة الوطنية للمسرح التي أسست سنة 1952 والتي كانت تجمع كبار الفنانين المسرحيين، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية. رصيد الفنان عبد الله العمراني غني بأعمال فنية لاقت نجاحا كبيرا، نذكر منها: أصدقاء الأمس، طيف نزار، نهاية سعيدة، نساء ونساء،رجل البحر... وآخرها مشاركته في فيلم أمير وارزازات.

ياسمين سهيل
دخول ياسمين سهيل إلى التمثي ل جاء عن طريق الصدفة، صحيح أنها كانت تهتم بالموسيقى والمسرح والرقص، لكنها لم تتوقع أبدا أن تشارك يوما ما في عمل فني يعرض على التلفزة.
لقد شاءت الصدف أن تحضر ياسمين إلى إحدى المناسبات التي جمعت عددا كبيرا نجوم الفن كان من بينها سعيد الناصري فكان التعارف بينهما خاصة وأن بين ياسمين وابنة الناصري شبها كبيرا.
وعندما كان سعيد الناصري بصدد الإعداد للجزء الأول من العوني، فكر في شخص يقوم بدور أميمة ابنة العوني، فوقع اختياره على ياسمين، وبعد امتحان صغير نجحت هذه الأخيرة في أداء "موقف" تماما كما أراده الناصري، فنالت إعجابه واختارها لتمثل معه في السيتكوم.
ياسمين المزدادة بالبرتغال في ماي 1994 ترى في هذه التجربة الأولى التي استفادت منها كثيرا والتي سمحت لها بالوقوف إلى جانب ممثلين كبار، محفزا على الاشتغال أكثر في مجال الفن




***


||◄نادي الأعمال الاجتماعية ||◄تغطية ممرات ضيقة||◄ضــاقت وليس في جنباتها فرج - مسلسل العوني من أجمل المسلسلات المضحكة في المغرب - ............................سلوي خطاب في مسلسل لبناني
المسلسلات العربية|الأرشيف|الرئيسية


-----




****


--





palmoon tool bar
privacy policy