صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

-







للتخلص من الوزن الزائد للبطن بالصور
التغذية والصحة




المنتدى | upload|books-computer games-software| Palmoon Market| games التغذية والصحة|الأرشيف|الرئيسية








للتخلص من الوزن الزائد للبطن بالصور



هل تعلـــــــــم؟؟ معلومات صحيه مفيده - للتخلص من الوزن الزائد للبطن بالصور - *** الفم .. بوابة الجسم لانتقال معظم الأمراض *****
التغذية والصحة|الأرشيف|الرئيسية


للتخلص من الوزن الزائد للبطن بالصور

 

يشعر كثير من الاشخاص بانزعاج وحرج الى حد ما بسبب تراكم كميات كبيرة من الدهون في مناطق معينة من اجسامهم. فبينما تتجمع الدهون في الرجال عادة في مناطق البطن والخاصرتين, نجد ان ذلك يحدث في النساء في مناطق البطن والارداف. ولقد تبين ان الدهن المختزن في هذه المناطق بالذات يصعب التخلص منه عن طريق الريجيم الغذائي والرياضة البدنية, حيث نجد ان الشخص يفقد كميات كبيرة من الشحوم في مناطق اخرى قبل ان تبدأ هذه المناطق الصعبة في التأثر. ان الرياضة والريجيم الغذائي يؤديان الى تأثير عام على الدهون المخزونة ولكنها لا تؤثر على المناطق المذكورة الا قليلا. وحتى وقت قريب ,كان يعتقد ان الخلايا الدهنية تتكون بشكل اساسي اثناء مرحلة الطفولة وأن عددها قابل لل زيادة في هذه المرحلة فقط, بحيث يبقى عددها في البالغين ثابتا ولا يزيد, وأن الزيادة في الوزن في البالغين تكون فقط عن طريق زيادة مخزون المواد الدهنية في الخلايا الدهنية التي تزداد في الحجم تبعا لذلك.
الا أن دراسات حديثة أظهرت وجود خلايا اخرى كامنة يمكن أن تتحول الى خلايا خلايا دهنية اضافية في البالغين, فعندما يزداد وزن الشخص تكون الزيادة في البداية في حجم ومخزون الخلايا الدهنية الموجودة أصلا, وعندما تصبح هذه الخلايا مشبعة وتصل الى حد أنها غير قادرة على تخزين المزيد من الدهون فانها تعطي اشارات معينة الى خلايا خاصة وكامنة قادرة على التحول الى خلايا دهنية لتتقبل الدهون الزائدة, وهذه الخلايا الدهنية الجديدة تتكون في مناطق مميزة عادة حول البطن والارداف والخاصرتين. وفي حال تكون هذه الخلايا الدهنية الجديدة فانها تبقى خلايا دهنية دائمة ولا تعود الى سابق عهدها عند نقصان الوزن عن طريق الريجيم الغذائي والرياضة ولكن مخزونها الدهني هو الذي يقل مثل مخزون الخلايا الدهنية الاصلية.
وقد لاحظ الكثيرون ممن قاموا بمحاولات عديدة لتخفيف الوزن عن طريق الحمية الغذائية والرياضة أو باستخدام أدوية خاصة ثم انقطعوا عن ذلك وجدوا ان ز يادة الوزن عادت مرة اخرى بل ازدادت حالتهم سوءا كلما ازداد الوزن, والتفسير لهذه الظاهرة أنه ظهرت في كل مرة خلايا دهنية اضافية جديدة, وان الحمية الغذائية التي سوف تلي ذلك لتخفيف الوزن لا تزيل هذه الخلايا وانما تخفف من محتواها الدهني فقط.
ان الاشخاص البدينين الذين لا تنفع معهم المحاولات المختلفة لتخفيف الوزن قد يجدون أنفسهم مضطرين ان يخضعوا لنوع من العمليات الجراحية لتخفيف اوزانهم بشكل دائم وذلك حتى يتمكنوا من الحصول على صحة عامة أفضل وكذلك تتحسن نشاطاتهم وشكلهم العام.

ومن العمليات الممكن اجراؤها لتحسين الشكل والمقاييس مثلا عملية شفط الدهون من مناطق محددة وبارزة, اذ تعتبر هذه العملية اكثر وسيلة مأمونة وفعالة لازالة وتحطيم الخلايا الدهنية وبالتالي تقليل عددها بشكل دائم في منطقة العملية مثل البطن والخاصرتين والارداف.وبذلك يحصل الشخص على مقاييس جديدة أقل من السابق كما ينزل الوزن بقدر كمية الدهون التي يتم شفطها.
كذلك هناك عمليات الشد للمناطق البارزة والمترهلة مثل عملية شد البطن, حيث يتم أثناء هذه العملية ازالة الشحوم والجلد الزائدين بالاضافة الى تعديلات لشد عضلات البطن اذا لزم الامر. ولقد اصبح بالام كان اجراء بعض العمليات عن طريق المنظار فمثلا هناك عملية تحزيم المعدة حيث يتم وضع حلقة ذات تصميم خاص حول المعدة لتصغير حجمها بحيث لا تتسع الا لكمية قليلة من الطعام وتؤدي الى احساس الشخص بالشبع السريع. ومن العمليات ايضا عمليات تقصير الامعاء مع أو بدون وصلات جانبية بين المعدة والامعاء وهذا يؤدي الى تقليل كمية الاستفادة من الطعام المستهلك بسبب تصغير مساحة منطقة امتصاص المواد الغذائية في الامعاء بالاضافة الى مرور المواد الغذائية بشكل سريع وتقليل تعرضها للعصارات الهاضمة


الطريقة الأولى: العقاقير
يعتمد على الأدوية والعقاقير والجراحة في حالات السمنة المفرطة التي يزيد فيها وزن الجسم حوالي 45 كجم عن الوزن الطبيعي ويفشل مريضها في التخلص منها بالريجيم أو ممارسة الرياضة ويكون الحل هو الجراحة باستئصال الدهون أو عن طريق الشفط أو التدبيس أو وضع بالون بالمعدة، وقد يفشل هذا الأسلوب إذا تناول المريض سوائل عالية السعرات الحرارية وأحيانا تنفجر البالون مسببة مشكلة للمريض، ومن هنا كانت هناك حاجة ماسة لجراحة آم نة فتم استئصال جزء كبير من الأمعاء الدقيقة لتقليل نسبة الامتصاص ونجحت هذه الجراحة بشكل كبير في إنقاص الوزن، ولكنها كانت مصحوبة بمضاعفات خطيرة، ولذلك فكر الجراحون حديثا في إجراء عملية مضاعفتها محدودة وتعطي النتائج المطلوبة ومنها الدباسات الجراحية وسهولة عملها أمكن تدبيس جزء من المعدة بحيث يشبع الإنسان لمجرد تناوله كمية صغيرة من الطعام وعموما لهذا الأسلوب عيوب وأضرار كثيرة.

الطريقة الثانية: الرجيم
ويعتمد هذا الأسلوب على تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يوميا، وذلك بإتباع نظام غذائي كيميائي أو تناول نوع واحد من الطعام وهناك برامج كثيرة ومتنوعة للريجيم، ولكن تطالعنا الأبحاث العلمية التي تقول: وداعا للرجيم وحرمان النفس، حيث أشارت أحدث الأبحاث العلمية الأمريكية التي أجريت لمدة 5 سنوات لمتابعة عدد كبير من مرضى السمنة المفرطة أثناء إتباعهم نظاما غذائيا (الرجيم) إلى أن جميع المرضى قد عادوا لزيادة الوزن عن ذي قبل، كما أكدت الأبحاث والدراسات الطبية المتطورة أن الرجيم بأنواعه المتعددة من شأنه التأثير على صحة حواء وحيويتها، وبالتالي على حالتها النفسية والعصبية لذ لك ينصح خبراء الجمال بتجنب الرجيم واللجوء إلى ممارسة الأنشطة الرياضية مع الغذاء الصحي المتوازن، لكي تستطيع أن توقف الزيادة التي تحدث في الوزن.

الطريقة الثالثة: ممارسة الرياضة
ويعد الأسلوب الأمثل للقضاء على السمنة الزائدة التي أصبحت تهدد حياة الفرد والمجتمع حيث تسهم ممارسة الرياضة في المحافظة على الوزن والتخلص من الشحوم الزائدة وتساعد على تخليص الجسم من سموم الهواء والماء والغذاء ومن المواد الضارة التي تتكون في الجسم وتعد ممارسة الرياضة من الوسائل الهامة التي تسهم في تنمية مختلف القدرات العقلية، كما لا يمكن إغفال التأثير المباشر للتربية البدنية والرياضة على تشكيل وتكوين جسم الفرد وتقوية أعضاءه وأجهزته الحيوية المختلفة واكتساب القدرات والمهارات الحركية المتعددة التي تعتبر مطلبا لا غنى عنه لإنسان القرن الحادي والعشرين.

وبالرغم من أن البداية صعبة، ولكننا ننصح بأن يبدأ الشخص في ممارسة الرياضة وخاصة بعد التعود على الجلوس كثيرا بالمكاتب وعلى استخدام السيارة، ثم الانتقال إلى المنزل للجلوس أيضا على كرسي لمشاهدة التلفزيون والنوم لفترات طويلة، ومن ثم أصبح إلزاما على ال شخص أن يقوم بجهد بدني تعويضي يحافظ على صحته ولابد أن يكون هناك عزيمة وقوة إرادة وخاصة في الأسبوع الأول لممارسة الرياضة وبعد ذلك يصبح كل شيء عادي، إذ يحس الفرد بالراحة وننصح بأن يبدأ أولا بالمشي لمدة 30 دقيقة يوميا ثم عمل بعض التمرينات بالمنزل لتقوية عضلات الجسم وخاصة عضلات البطن لأنها أضعف عضلات الجسم، ويعتبر تمرين شفط البطن من أفضل التمرينات لتقوية عضلات البطن

 التمارين

إليكِ شرح بالصور لأهم التمارين التي يمكن أن تخلصك من بروز البطن والكرش



هذا التمرين يعمل على ثقل عضلات الأرجل ، كرريه 10 مرات






يساعدك هذا التمرين أيضاً على ثقل عضلات الفخذ وتقوية عضلات الأرجل . كرريه 10 مرات لكل رجل






وللحصول على خصر نحيل كرري هذا التمرين 10 مرات أو أكثر حسب استطاعتك








ولشد عضلات بطنك كرري هذا التمرين مع كل رجل لأطول مدة ممكنة







في هذا التمرين اصعدي بنصفك العلوي لأقصى درجة ممكنة لتحصلي على معدة ممشوقة . كرري التمرين 10 مرات







ول تقوية عضلات البطن خاصة الجزء السفلي منها ، استمري في هذا التمرين لأطول فترة ممكنة






هل تعلـــــــــم؟؟ معلومات صحيه مفيده - للتخلص من الوزن الزائد للبطن بالصور - *** الفم .. بوابة الجسم لانتقال معظم الأمراض *****
التغذية والصحة|الأرشيف|الرئيسية


-----






--





palmoon tool bar
privacy policy